قصص نجاح

“القباج” تمنح الفائزات في مسابقة “واحدة جديدة” 200 ألف جنيه

كرمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، 10 سيدات ملهمات، خلال فعاليات الموسم الثالث لمبادرة “واحدة جديدة” التابعة لشركة فيكتورى لينك، حيث قررت تقديم مبلغ 20 ألف جنيه لكل فائزة مقدمة من وزارة التضامن الاجتماعى وبنك ناصر.

وأثنت القباج، خلال كلمتها، على استمرار المسابقة فى نسختها الثالثة، ودورها فى تعزيز مكانة المراة المصرية، مؤكدة على أن دور المرأة فى المُجتمعِ هام للغاية، حيث أنها هى المسئولة عن تنشئة الأجيال وعن التربية بشكل عام ولها أدوار عظيمة فى المشاركة المجتمعية والتنمية الاقتصادية والمشاركة السياسية؛ حيث قدمت المرأة طوال تاريخها الكثير فى نهضة المجتمعات القديمة والحديثة، وسجل التاريخ نضال نساء مصر الطويل من أجل الحرية والاستقلال والحصول على المساواة والحقوق فى العلم والعمل.

وأضافت أنه نظرا لكون المرأة عضوًا فى المجتمع؛ فيجب أن تكون شريكة فى إدارة المجتمع وتحمل شئونه، وكونها تقوم بالأعمال المنزلية لا يجب أن يلغى دورها الاجتماعى؛ لأنّها شريكة الرجل فى تحمل المسؤولية، ففى ظل حالة النمو والتقدم التى تشهدها المجتمعات نحتاج إلى كلّ الجهود والطاقات المجتمعية، ومن هنا ينبغى أن نعزز دور المرأة الاجتماعى ومساندتها بشكل مستمر والعمل على تذليل الصعوبات التى يمكن أن تواجهها.

من جانبها، أعربت المهندسة إنجى الصبان، الرئيس التنفيذى لشركة فيكتورى لينك والشريك المؤسس فى مبادرة واحدة جديد: “نحن متحمسون لإطلاق المسابقة فى موسمها الثالث؛ حيث أننا نؤمن بأهمية إبراز الإنجازات والتضحيات التى تقدمها النساء، ونطمح لأن تكون هذه المسابقة منبرًا لتشجيع المزيد من النساء على تحقيق أحلامهن وتحقيق إمكانياتهن الكامنة”.

وتهدف مسابقة “واحدة جديدة” إلى تكريم وتسليط الضوء على السيدات وتعزيز ثقة المرأة المصرية بنفسها، وقد بدأت المسابقة منذ ثلاث سنوات وكل عام تحرص على تكريم 10 سيدات.

وتم اختيار الفائزات من قبل لجنة تحكيم المسابقة وهم: أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية لشركة فودافون، وسناء رؤوف المديرة الاقليمية لقسم المبيعات والتسويق بمجموعة فنادق تريومف، وميسم الحناوى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة إلكترولوكس، وهالة حجازى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة النيل للإنتاج الإذاعى نجوم إف إم ونايل إف إم.

واحدة جديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى