يلا تيك

ميزة جديدة في واتساب.. اكتشفها واعرف ميزاتها

واتساب يطلق ميزة جديدة.. ماذا تختلف عن شبيهاتها في التطبيق؟

أطلق تطبيق واتساب للتراسل الفوري، ميزة الدردشات الصوتية على نطاق واسع ويتم اختبارها في الوقت الحالي، قبل أن يتم إطلاقها لعموم المستخدمين قريبا، وفقًا لموقع WABetaInfo التقني.

في آذار/ مارس الماضي، اكتشف الموقع هذه الميزة في الإصدار التجريبي 2.23.7.12 لنظام أندرويد، ووصفت بأنها طريقة جديدة لبدء المكالمات الصوتية.

حالياً تم إطلاق الإصدار التجريبي 2.23.16.19 عبر متجر (غوغل بلاي)، وتأتي الميزة تحت اسم (الدردشات الصوتية) Voice Chats.

ما آلية عمل الدردشات الصوتية؟

عندما يكون المستخدم في دردشة جماعية، سيظهر لديه أيقونة جديدة على شكل موجة صوتية تدل على توفر الميزة، وعند النقر على الأيقونة، سيتم بدء دردشة صوتية تلقائيًا، ويمكن لأي شخص في المجموعة الانضمام والمشاركة في التحدث.

وحددت مدة أقصاها 60 دقيقة للدردشة الصوتية إذا لم ينضم أحد إليها، ولكن بالطبع، يمكن لأي شخص بدء دردشة صوتية جديدة في أي وقت.

يشير الموقع إلى أن الوصول إلى الدردشات الصوتية مقتصر على مجموعات معينة، وعموماً، يمكن أن تتوفر الميزة في مجموعات تضم على الأكثر 32 شخصًا، وهو الحد الأقصى لعدد المشاركين في الدردشة الصوتية في نفس الوقت.

تتميز ميزة الدردشات الصوتية بأنها تسمح ببدء المكالمات بدون رنين هاتف لكل مشترك في المجموعة، ومع ذلك، سيحصل كل مشارك على إشعار صامت عند إنشاء دردشة صوتية جديدة في مجموعته، وسيظهر رمز المجموعة صورة مصغرة تدل على وجود دردشة صوتية داخلها.

هذا وتم حماية الدردشات الصوتية بميزة التشفير التام لضمان أن المحتوى يمكن سماعه فقط من قِبل المشاركين في المكالمة الصوتية.

وتتوفر قدرة بدء الدردشات الصوتية حاليًا لبعض المستخدمين الذين يثبتون أحدث إصدار تجريبي من تطبيق واتساب لنظام أندرويد، ومن المتوقع أن تصبح متاحة لمزيد من المستخدمين في الأيام المقبلة.

George F. Faheem

مبرمج ومطور مواقع اليكترونية وصاحب شركة دازنو كود للبرمجة والتصميم وتطوير المواقع الاليكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى