حاضنات أعمال ومستثمرين

Flat6Labs تدعم الشركات الناشئة في إفريقيا بصندوق قيمته 95 مليون دولار

أعلنت حاضنة أعمال Flat6Labs إطلاق صندوق Africa Seed Fund لرأس المالي المخاطر ،تصل قيمته لـ95 مليون دولار لدعم شركات الناشئة في مصر وشمال وشرق وغرب إفريقيا في عدد من القطاعات ذات الارتباط المباشر للتكنولوجيا، وذلك استكمالا لخطط انتشار الحاضنة التي تواجدت في 7 بلدان مختلفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت دينا الشنوفي مديرة الاستثمار بحاضنة Flat6Labs، إن صندوق Africa Seed Fund، يعد صندوق استثماري بقيمة 95 مليون دولار للشركات الناشئة في شرق وغرب أفريقيا في قطاعات التكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الصحية، والخدمات اللوجستية، والتنقل، والتكنولوجيا النظيفة، والتكنولوجيا الزراعية، وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية.

وأضاف في تصريحات لـ”يالاستارت أب”، إن الحاضنة تخطط لضخ استثمارات تتراوح ما بين 150 ألف دولار إلى 400 ألف دولار في شركات المراحل المبكرة، مع إمكانية متابعة الاستثمارات بقيمة تتراوح بين 200 إلى 500 ألف دولار 

وتتواجد Flat6Labs في 7 بلدان مختلفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشاركت باستثماراتها مع 360 شركة ناشئة استثمرت بهم الحاضنة على مدار الـ 12 سنة الماضية في وقدمت دعمًا لأكثر من 1000 رائد ورائدة أعمال.

وكانت الشنوفي قد أكدت في حواره أجرته معها “يالاستارت أب” مؤخراً، قد أشارت إلى أن الحاضنة نجحت في ضخ استثمارات وصلت لـ 16 مليون دولار في الشركات الناشئة في شمال إفريقيا فقط خلال الـخمس سنوات الماضية ، واستطاعت تلك الشركات جذب استثمارات من مستثمرين أخرين وصلت قيمتها إلى 190 مليون دولار.

ووفقًا للشنوفي فإن الحاضنة لا تركز على مجال معين للاستثمار به، وتستهدف بالأساس الأفكار الإبداعية التي تعمل على حل مشكلة اجتماعية معتمدة على التكنولوجيا، وتدعم الشركات الناشئة بحزمة كبيرة من الخدمات بجانب الدعم المالي الذي يتراوح بين 750 ألف جنيه وحتى 2 مليون جنيه مصري حسب احتياج الشركة.

وتعتبر أن المبالغ التي تضخها تحاول مجاراة الزيادة السعرية للدولار وحتى تستطيع الشركات النمو بجودة عالية من حيث استقطاب الكوادر والتكنولوجيا، ويمكن العودة للاستثمار بتلك الشركات مرة أخرى بمبلغ يتراوح بين 150 حتى 200 ألف دولار تستطيع النمو في أسواق أخرى وتواصل رحلة نجاحها.

George F. Faheem

مبرمج ومطور مواقع اليكترونية وصاحب شركة دازنو كود للبرمجة والتصميم وتطوير المواقع الاليكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى