أخبار ومقالاتقصص نجاح

كيف استطاعت Intella المصرية الحصول على تمويل بقيمة 3.4 مليون دولار ؟

جمعت Intella، وهي شركة ناشئة توفر حلول في التحادث الذكي مقرها مصر، تمويل بقيمة 3.4 مليون دولار في جولة ما قبل السلسلة أ بقيادة صندوق هلا فنتشرز وصندوق واعد فنتشرز المملوك لأرامكو، وبمشاركة سنابل 500 وشبكة خريجي المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال ومستثمرين آخرين.

تأسست الشركة الناشئة في عام 2021،لتقدم خدماتها في التقنية العميقة وذكاء البيانات التي تركز على أبحاث السوق والمحادثات الذكية وتحويل الكلام إلى نصوص، وقد طورت محرك تحويل الكلام إلى نص باللغة العربية Intella Voice،وتقول إنها اختبرته بما يزيد عن 30 ألف ساعة من التسجيلات الصوتية باللغة العربية ويتمتع بدقة تبلغ 95.73%.

وسيتم استخدام التمويل لدعم نقل المقر الرئيسي للشركة إلى السعودية،للاستفادة من المنظومة التقنية فيها

وتقول نور الطاهر، الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذي للشركة،إن المملكة العربية السعودية تشهد  تحولًا جذريًا سريعًا لتغدو مركزًا للتقدم التقني. وتتناسب هذه الخطوة تمامًا مع خططنا الرامية إلى المزيد من التوسع.

من جانبه، قال عمر منصور، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في إنتلا: “لقد حددت التقنية الصوتية التي طورناها، والمصممة خصيصًا للهجات العربية معايير جديدة في القطاع. ونعمل حاليًا على الانتقال إلى ما هو أبعد من الكتابة الصوتية، والتركيز على التحليلات الصوتية، من ضمن ذلك التلخيص، وتحليل المشاعر، واستخراج الموضوعات وتسجيل المكالمات. نحن نسعى إلى تجاوز حدود ما يمكن أن يفعله الذكاء الاصطناعي في مجال الرسائل الصوتية في منطقتنا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى