يلا تيك

هل تنتظر؟.. تعرف على موعد إطلاق هاتف آيفون 15

تقرير جديد يكشف موعد إطلاق آيفون 15

أشار تقرير جديد نشرته وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، إلى أن شركة آبل من المتوقع أن تعلن عن هواتفها المرتقبة آيفون 15، خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر المقبل.

وستقيم آبل حدثًا إعلاميًا للإعلان رسميًا عن سلسلة هواتف آيفون 15 المنتظرة يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر، أو الأربعاء الذي يليه مباشرةً، على أن تبدأ عملية الحجز الأولي يوم الجمعة من الأسبوع نفسه، وفقا للتقرير.

وذكرت الصحيفة، أن بدء إطلاق هواتف آيفون 15 في الأسواق سيكون بعد مرور أسبوع آخر؛ أي يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر.

واعتادت آبل الإعلان عن هواتف آيفون الجديدة خلال النصف الأول من شهر سبتمبر من كل عام، وتتوفر الهواتف للشراء خلال الربع المالي الأخير من العام، إذ عادةً ما يشكل هذا الربع ذروة إيرادات الشركة خلال العام.

يستشهد التقرير الجديد بمصادر متعددة على دراية بالمسألة، والتي كشفت أن الشركة الأمريكية طلبت من موظفيها عدم أخذ أيام عطلة في 13 سبتمبر، بسبب “الإعلان عن الهاتف الذكي الرئيسي”.

مشاكل في الإنتاج

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن هواتف آيفون 15 برو قد يتأخر إطلاقها بسبب مشاكل إنتاجية، لكن ذلك غير مؤكد حتى الآن.

وترسل آبل الدعوات الرسمية إلى وسائل الإعلام المختلفة قبل نحو أسبوع من إقامة الحدث، حتى يُتاح لها ترتيب السفر إلى مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، حيث يوجد مقر آبل الرسمي المعروف باسم “آبل بارك”.

ويتوقع أن تعلن آبل عن سلسلة هواتف آيفون 15 خلال الحدث المنتظر بأربعة إصدارات مختلفة، بالإضافة إلى إصدارات جديدة من ساعتها الذكية، وكذلك التفاصيل النهائية وموعد إطلاق أنظمة التشغيل الجديدة لأجهزتها المختلفة مثل iOS 17 و iPadOS 17 و macOS Sonoma وغيرها.

تراجع في المبيعات

بعد الإبلاغ عن تباطؤ مبيعات آيفون يوم الخميس وتراجع أسهم Apple، كشفت الشركة أن “سوق الهواتف الذكية كان في حالة انخفاض خلال الربعين الماضيين في الولايات المتحدة”.

ويمثل ذلك تحديًا لجهاز آيفون  القادم ، والذي يعد بأن يكون أكبر تحديث للجهاز منذ ثلاث سنوات. عندما تطرح شركة Apple إصلاحات رئيسية للهاتف – كما فعلت مع iPhone 6 في 2014 و iPhone X في 2017 و iPhone 12 في 2020 – عادة ما تبيع الميزات الجديدة نفسها.

وفي تلك الأمثلة السابقة ، أطلقت الشركة دورات ترقية رئيسية من خلال تقديم شاشات أكبر وتصميمات مجددة (بدون زر الصفحة الرئيسية في حالة طراز X) واتصالات 5G.

وتراجعت مبيعات iPhone بنسبة 2.4٪ لتصل إلى 39.7 مليار دولار في الربع الأخير ، أي أقل بقليل من تقديرات وول ستريت.

George F. Faheem

مبرمج ومطور مواقع اليكترونية وصاحب شركة دازنو كود للبرمجة والتصميم وتطوير المواقع الاليكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى