حاضنات أعمال ومستثمرين

RW3 Ventures يعلن عن إغلاق أول صندوق له بقيمة 60 مليون دولار

أعلنت RW3 Ventures، صندوق جريء يركز على البلوكتشين والبروتوكولات ومقره الولايات المتحدة، عن إغلاق أول صندوق له بقيمة 60 مليون دولار بدعم كبير من “مبادلة”. تم إطلاق الشركة في عام 2021 وتستثمر في 25 شركة في محفظتها عبر البنية التحتية لـ البلوكتشين والبروتوكولات والتمويل اللامركزي والتطوير طويل المدى للويب 3.0

و قال مؤسس وشريك إداري في RW3 بيت نجاريان إن الداعمين الرئيسيين للشركة والتزامها بحالات استخدام تقنية سلسلة الكتل العملية مثل الموسيقى والرعاية الصحية سيساعدها على ركوب سوق الثيران المتوقع، على الرغم من حجم الصندوق النسبي الصغير مقارنة بالعمالقة في الدورة السابقة.

وقال نجاريان: “أردنا أن نكون مرنين وأن يكون لدينا صندوق أولي يحقق نجاحاً كبيراً. في الواقع، أنا أحب حجمنا الآن.”

تلاقي التمويل التقليدي مع العملات المشفرة قبل تأسيس RW3، كان لدى نجاريان جذور عميقة في العملات المشفرة، حيث عمل في الأعمال المؤسسية في بنك زابو، الذي يعتبر مبكراً في قبول الأصول الرقمية بقيادة ونسيس كاساريس، وتولى في وقت لاحق منصب رئيس إيرادات في بيتغو بعد بيع زابو لأعمال حفظ الودائع والمحافظ إلى كوينبيس.

بينما تعتبر RW3 كياناً منفصلاً عن رابتور، قال نجاريان إن الصندوق يستفيد من شبكة الاتصالات القوية لمكتب العائلة، بما في ذلك في مجال الأجهزة واحدة من استثمارات RW3 هي في شركة تعمل على تقنية تشفيرية تسمى التشفير المتسلسل الكامل الهومومورفي الذي يمكن أن يعطل تصنيع الدوائر المتكاملة، على الرغم من أن نجاريان رفض مشاركة الاسم.

وقال نجاريان إن RW3 بدأت في جمع التبرعات من الشركاء المحدودين لصندوقها الأول في الربع الثاني من عام 2022 ونفذت أقل من 50% من رأس المال،يعكس مشاركة مبادلة استعدادًا جديدًا لصناديق الثروة السيادية للمغامرة في العملات المشفرة بعد الانهيارات الكارثية في عام 2022، مع FTX المدعومة من مجموعات بما في ذلك تماسيك سنغافورة.

مع سعي أبوظبي ودبي لترسيخ وضعهما كمراكز للعملات المشفرة، قامت مبادلة بالاستثمار بشكل كبير في الصناعة.

وقال نجاريان إن RW3 لديها أكثر من 25 شريكًا محدودًا آخرين في الصندوق الأول ل RW3، على الرغم من أنه رفض تقديم رقم محدد.

و شهد الربع الرابع من عام 2023 زيادة طفيفة في استثمارات رأس المال الاستثماري في العملات المشفرة، وهو الزيادة الأولى من ربع إلى آخر منذ الربع الأول من عام 2022، مع توقعات من المحلل روبرت لي بزيادة في التمويل الاستثماري في عام 2024.

كانت RW3 لاعباً نشطاً في مجال رأس المال الاستثماري في العملات المشفرة. في حين كانت كلمة السر في صناعة الأصول الرقمية هي الأصول العالمية الحقيقية، أو توريق الأدوات مثل رصيد الكربون والعملات الورقية.

وقال شريك في RW3 جو بروزيسي، إن التركيز لدى الشركة يكمن في حالات الاستخدام العملية لسلسلة الكتل. وبعبارة أخرى، ترغب RW3 في دعم التطبيقات التي تتجاوز التكهنات.

تشمل الصفقات الأولية ل RW3 استثماراً رئيسياً في ريميدي، منصة تكنولوجيا الصحة التي تستخدم سلسلة الكتل لنقل السجلات الطبية، والتي شاركت في الجولة الأولى لشركة كات لابس، وهي شركة أمن معلومات وشركة متخصصة في الجرائم الرقمية تأسست من قبل وكيل خاص في وزارة العدل. استثمرت RW3 أيضًا في استوديو الألعاب الرقمية Gunzilla وشركة تايتان للموسيقى الكورية.

قال نجاريان إن RW3 يفضل الاستثمار من خلال مزيج من حقوق المساهمة التقليدية وشهادات الرهن الرمزية، استراتيجية شائعة بين صناديق رأس المال الاستثماري في العملات المشفرة، على الرغم من أن الشركة تقوم أيضًا بصفقات فقط بالرموز. يمكن ل RW3 أيضًا الاستثمار في الرموز السائلة في السوق العامة، على الرغم من أن ذلك يقتصر فقط على 20% من محفظتها الكلية.

وقال نجاريان : “نعتقد أن هناك قيوداً على السوق المستهدفة لكثير مما يُبنى فقط لتلبية عالم العملات المشفرة الأصلي.”، مضيفاً أن الاستثمارات المستهدفة لدى RW3 تساعد على تعزيز الجسور بين الويب 2 والويب 3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى