حاضنات أعمال ومستثمرين

عرب ثيرابي و المشرق تتعاونان لدعم الصحة النفسية لرواد الأعمال

أعلن كل من برنامج “المشرق يبدأ”، الذي يدعم ويمكّن رواد الأعمال في منطقة المشرق العربي، ومنصة “عرب ثيرابي”، الرائدة في مجال الصحة النفسية عبر الإنترنت في المنطقة، عن تعاونهما لإطلاق مبادرة جديدة لدعم رواد ورائدات الأعمال.
وتهدف هذه المبادرة إلى إعطاء الأولوية لصحة الرواد النفسية في الأردن ولبنان والعراق، وذلك لمساعدتهم في مواجهة التحديات والعقبات التي يفرضها المناخ الاقتصادي والسياسي الحالي.

ومن الملاحظ أن صاحبات الأعمال والمهجرون قسريًا يواجهون تحديات فريدة، لذا سيضع برنامج “المشرق يبدأ” تركيزًا خاصًا على توفير الدعم المناسب لهم، والذي يشمل تقديم جلسات توجيه نفسي مخصصة، والوصول إلى معالجين يتحدثون العربية على منصة “عرب ثيرابي”، بالإضافة إلى ورش عمل تركز على بناء المرونة وآليات التأقلم.

وعبرت راجية عمر، المدير التنفيذي لبرنامج “المشرق يبدأ”، عن حماسها بشأن هذا التعاون، مؤكدة أن رسالة البرنامج تتعدى الدعم المالي، إذ تهدف إلى خلق بيئة شاملة للشركات الناشئة في المشرق العربي، ومشيرة إلى أهمية الصحة النفسية والعاطفية لأصحاب الأعمال في تحقيق نجاح مستدام.

وأضاف د. طارق دلبح، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ “عرب ثيرابي”، أن ريادة الأعمال تمثل رحلة شاقة بطبيعتها، خاصةً في السياق الإقليمي الحالي الذي يزيد من الضغوط، وأكد على أهمية توفير الدعم اللازم لرواد الأعمال للحفاظ على صحتهم العقلية وسلامتهم النفسية.

وستقوم كل من برنامج “المشرق يبدأ” ومنصة “عرب ثيرابي” بتطوير برنامج تدريب ودعم نفسي يقدم أدوات وموارد أساسية لرواد الأعمال لمساعدتهم في التعامل مع تعقيدات تأسيس الأعمال، بهدف تزويدهم بالاستراتيجيات اللازمة للتغلب على التحديات وتقليل التوتر وبناء المرونة في مواجهة الصعوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى