حاضنات أعمال ومستثمرين

Global Fund Startup Wise Guys تطلق صندوقًا متخصصًا لتكنولوجيا البناء وبرنامج تسريع الأعمال في السعودية 2024

في خطوة مهمة نحو تعزيز الابتكار في قطاعي البناء والعقارات، قامت شركة Startup Wise Guys (SWG)، بالشراكة مع SEEDRA Ventures وبرعاية البرنامج الوطني لتطوير التكنولوجيا (SWG) NTDP)، بالإعلان عن إطلاق أول صندوق متخصص لتكنولوجيا البناء وبرنامج تسريع الأعمال في المملكة العربية السعودية .

دوق Construction Tech المتخصص، الذي تقوده شركة Startup Wise Guys، شريكين عامين مخضرمين، جوردان يونس وآية زغنين. تقول جوردان يونس ، الشريك العام، مسلطةً الضوء على التزام الصندوق بقيادة التغيير الهادف من خلال التكنولوجيا: “يسعدنا أن نكون رائدين في هذا المشروع التحويلي في النظام البيئي للشركات الناشئة المزدهر في المملكة العربية السعودية “.

Startu- Wis- Guys-يلا-ستارت-اب

تطلق شركة Global Fund Startup Wise Guys صندوقًا متخصصًا لتكنولوجيا البناء وبرنامج تسريع الأعمال في المملكة العربية السعودية

“تماشيًا مع المشاريع المحورية لرؤية السعودية 2030، نحن ثابتون في التزامنا برعاية بيئة مهيأة للابتكار والتوسع داخل قطاع يتوق إلى التقدم التحويلي، وفعالية التكلفة، وقابلية التوسع. هدفنا هو المساهمة بنشاط في توفير أحدث التقنيات التقنيات داخل القطاع، مما يعزز نمو وتطوير الأصول المبنية في المملكة العربية السعودية . تضيف آية زغنين، مؤكدة على انسجام الصندوق مع رؤية الدولة للتنويع الاقتصادي والتقدم التكنولوجي.

يمثل التعاون بين Startup Wise Guys وSEEDRA Ventures تحديثًا جديدًا في النظام البيئي للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى تأثيره في النظام البيئي العالمي للشركات الناشئة. تجمع هذه الشراكة بين الخبرة الواسعة لشركة Startup Wise Guys باعتبارها واحدة من أكثر صناديق التسريع نشاطًا في أوروبا وإفريقيا مع الفهم العميق لـ SEEDRA Ventures لسوق المملكة العربية السعودية.

Startup-Wise-Guys-

يتم تعزيز هذه المبادرة بشكل أكبر من خلال الشراكة بين Startup Wise Guys وWZMH. ستعمل WZMH على إنشاء أول مختبر لأبحاث وتطوير الأقمار الصناعية – Sparkbird – في الرياض وستركز على تطوير التقنيات الحالية للتنفيذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبدء العديد من المفاهيم الجديدة التي تعمل بشكل وثيق مع الحكومة والصناعة الخاصة والقطاع التعليمي في المملكة العربية السعودية .

“إن التعاون مع SWG يمهد الطريق لجلب ابتكارات Sparkbird، وخاصة تلك المصممة لسوق البناء السعودي، إلى شراكات جديدة مع المؤسسات المحلية. وتتوافق اختراعاتنا، بما في ذلك التطورات الأخيرة المستوحاة من رؤية المملكة العربية السعودية الفريدة 2030، مع طلب المنطقة على التقنيات المتقدمة. تمثل حلول Proptech وContech منعطفًا حاسمًا حيث يلتقي التزامنا بتقنيات البناء الذكية والمتطلبات المحددة للمملكة العربية السعودية ، مما يعد بإحداث تقدم حقيقي رائد في هذا القطاع. – محمد الأثري وزينون رادويتش من WZMH عن المبادرة.

وبمرافقة الصندوق، تقدم شركة Startup Wise Guys برنامجها المميز لتسريع الأعمال في المنطقة، مستفيدة من خبرتها في رعاية الشركات الناشئة في مجال الأعمال المباشرة بين الشركات (B2B). يقول كريستوبال ألونسو، الرئيس التنفيذي لشركة Startup Wise Guys، مشددًا على تفاني برنامج التسريع في دعم الشركات الناشئة في رحلة نموها: “بفضل خبرتنا الواسعة وشبكتنا القوية، نحن على استعداد لتمكين رواد الأعمال والمبتكرين في مجال تكنولوجيا البناء”.

وأضاف هيثم الفريح، الشريك المؤسس في مشاريع سيدرا: ” تجسد المملكة العربية السعودية القوة التحويلية الكامنة وراء التطور السريع، ويحتل قطاع البناء والتشييد في طليعة هذا التقدم الاستثنائي. مع استثمارات كبيرة في البنية التحتية والمشاريع الضخمة بما في ذلك نيوم ومشروع تطوير البحر الأحمر تشهد المملكة نموًا مستمرًا في أنشطة البناء. ويقدم هذا النمو فرصًا لشركات المقاولات المتخصصة في التقنيات المتطورة التي تزيد الإنتاجية، وتحسن السلامة والتنسيق، لدعم عصر التحول في المملكة.

Startu- Wis- Guys-يلا-ستارت-اب

 

ستتاح أيضًا للشركات الناشئة المشاركة في برنامج Accelerator الفرصة للتعاون مع خبراء وموجهين من شبكة Startup Wise Guys الواسعة، واكتساب رؤى وإرشادات قيمة لتوسيع نطاق أعمالهم على مستوى العالم.

وبينما يتطلعون إلى إطلاق البرنامج في الربع الثالث من عام 2024، سيتم الإعلان عن المزيد من المعلومات حول برنامج Accelerator وكيفية التقديم من قبل Startup Wise Guys وSEEDRA Ventures وWZMH على مواقعهم الإلكترونية قريبًا.

حول Startup Wise Guys

يعد Startup Wise Guys  واحدًا من أكثر صناديق التسريع نشاطًا في أوروبا وإفريقيا، مع أكثر من 400 استثمار في الشركات الناشئة B2B في مراحلها المبكرة في قطاعات SaaS وFintech والأمن السيبراني وXR والاستدامة وweb3 وProptech في أكثر من 60 دولة . تدير شركة Startup Wise Guys برامج تسريع النمو ذات التركيز العمودي من مكاتب في تالين وميلانو وبلباو ومالقة ، مع تمثيل قوي في دول مثلالدنمارك ورومانيا وتركيا وفيبلدان الشمال الأوروبي وإسبانيا وبولندا وأوكرانيا وأفريقياومنطقة البلقان . يهدف Wise Guys إلى أن يصبح برنامج التسريع والمستثمر لأي شركة ناشئة تعمل في مجال B2B تتطلع إلى التوسع عالميًا. حصل برنامج Startup Wise Guys على جائزة Hottest Accelerator في حفل توزيع جوائز EUROPAS Startup Awards لعام 2021 وحصل على جائزة أفضل مسرع في جوائز Global Startup Awards لعام 2023.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى