حاضنات أعمال ومستثمرين

خوارزمي فينتشرز تتحالف مع خزنة لبدء أعمالها في السوق السعودي 2024

خوارزمي فينتشرز ، تأسيس كيانها التجاري في المملكة العربية السعودية في تحالف مع خوارزمي فينتشرز  (KV)، وهو صندوق تمويل سعودي يستثمر في الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بدعم من مستثمرين بارزين من القطاع الخاص ومكاتب تمويل عائلية. على أن تمارس أعمالها بعد الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الإشرافية.

خوارزمي فينتشرز تتحالف مع خزنة لبدء أعمالها في السوق السعودي 2024

يأتي هذا التوسع تحت جهود خزنة المكثفة لتحل محل البدائل النقدية غير الرسمية في المنطقة، من خلال تقديم حل رقمي بنموذج عمل مبتكر. حيث حققت خزنة نجاحًا هائلًا في مصر،  وذلك بالتعاقد مع أكثر من ٣٠٠ شريك من كبرى الشركات و استحوذت على أكثر من 500 ألف مستخدم حتى الآن. كما جمعت الشركة ٣٠ مليون دولار في جولاتها التمويلية  الأولى من مستثمرين عالميين من ضمنهم Quona Capital و Speedinvest، بالإضافة إلى تسهيل ائتماني من Lendable.

من خلال شراكة خزنة في السعودية مع خوارزمي فينتشرز، سيشغل الدكتور إبراهيم المعجل منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي، وقد صرح قائلًا “لقد قمنا بالاستثمار في خزنة في مراحل مبكرة من عمر الشركة وسنظل مؤمنين بقدرة الشركة على التوسع في واحدة من أكبر أسواق المنطقة وهو سوق المملكة العربية السعودية، وأبعد من ذلك. ;كما تتميز خزنة بفريق إداري فريد وقدرات تقنية داخلية مميزة، وهذا ما يؤهل خزنة لتصبح قوة إقليمية في مجال التكنولوجيا المالية.”

خوارزمي فينتشرز-يلا ستارت اب
خوارزمي فينتشرز

بالإضافة إلى ذلك، تم تعيين محمد بن عبد الله اليوسف ليكون شريكًا مؤسسًا ورئيسًا تنفيذيًا لشركة خزنة في المملكة، وصرح قائلًا “سعيد بانضمامي إلى خزنة في السعودية حيث تهدف إلى المشاركة في دعم الشمول المالي في المملكة العربية السعودية، والذي يعد جزءًا من برنامج تطوير القطاع المالي، أحد برامج رؤية ٢٠٣٠. من خلال عملي مع العديد من شركات التقنية المالية، إلا أن ما جذبني لخزنة هو نموذج عملها الفريد وفريق العمل الذي يتميز بخبرات واسعة.”

 

كما صرح عمر صالح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة خزنة القابضة قائلًا “بعد نجاحنا في الوصول إلى تحقيق أرباح في مصر، نركز الآن على المملكة العربية السعودية لكونه أكبر اقتصاد في المنطقة وأكثر الأسواق جاذبية في الوقت الحالي. إضافة استراتيجية التقنية المالية إلى برنامج تطوير القطاع المالي كجزء من رؤية ٢٠٣٠ يضع السعودية كواحدة من المراكز المحتملة للتقنية المالية على المستوى العالمي.”

ويعد الدكتور إبراهيم المعجل هو شريك مؤسس في شركة خوارزمي القابضة وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال رأس المال الاستثماري والتمويلي، ومقرها في المملكة العربية السعودية. يشغل الدكتور إبراهيم منصب عضو مجلس إدارة في عدة شركات منها مجموعة سامبا المالية وشركة الرائدة للاستثمار وشركة أوقاف للاستثمار والشركة العربية للتعدين. وفي السابق القريب، كان الدكتور إبراهيم يشغل منصب الرئيس التنفيذي في صندوق التنمية الصناعية السعودي، كما شغل أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة وصاية، وهي الجهاز الإداري للاستثمار لشركة أرامكو السعودية.

الدكتور المعجل حاصل على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية ودرجة الدكتوراه في علوم وهندسة الإدارة من جامعة ستانفورد.

خوارزمي فينتشرز-يلا ستارت اب

كما يمتلك “محمد بن عبدالله اليوسف” خبرة واسعة تتخطى ١٥ عامًا من العمل الريادي في مجالات متنوعة، بما في ذلك الاستثمار والائتمان وإدارة المخاطر، و التقنية المالية. خلال رحلته المهنية شغل عدة مناصب مرموقة في كيانات عدة مثل سابك و سمة، قبل توليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة بيان للمعلومات  الائتمانية و رئاسة مجلس ادارة شركة ديلارو السعودية . كما يشغل حاليا عدة مناصب: رئيس مجلس الإدارة لشركة نظم لتقنية المعلومات ،عضو مجلس إدارة مستقل في شركتي تال للتمويل و جنى كابيتال.  وهو حاصل على درجة البكالوريوس  في إدارة الأعمال والمالية من جامعة الملك سعود، ودرجة الماجستير في التحليل المالي من جامعة سان فرانسيسكو.

يذكر أنه تم إطلاق خزنة في عام 2020 بهدف تحسين الرفاهية المالية لقطاع كبير من محدودي التغطية البنكية في الشرق الأوسط. خزنة توفر للمصريين محدودي التغطية البنكية حلول مالية مبتكرة، حيث يكون الهدف الأساسي منتج ائتماني لأصحاب الدخل.

خزنة-يلا ستارت اب
خزنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى