أخبار ومقالات

Wattnow التونسية تجمع تمويلًا مكون من 6 أرقام

أعلنت شركة Wattnow التونسية الناشئة، وهي حل لإدارة الطاقة الذكية المستندة إلى إنترنت الأشياء، عن إغلاق جولة تمويلية مكونة من 6 أرقام للمساعدة في دفع نموها

تأسست شركة Wattnow في عام 2018 على يد عصام سمالي، وهي تساعد الشركات على التحكم في استخدامها للطاقة من خلال الجمع بين حلول الأجهزة والبرامج الجاهزة للاستخدام،و تتيح خدمة الشركة الناشئة للشركات تصور استخدامها للطاقة في الوقت الفعلي، والتحكم في أحمال معينة وأتمتتها، وتلقي التنبيهات والإشعارات عندما يحدث خطأ ما. 

Wattnow-يلا-ستارت-اب

يتم تحليل البيانات التي تم التقاطها بواسطة أجهزة استشعار ذكية من خلال محركات التعلم الآلي، مع إمكانية الوصول إلى هذه الرؤى على لوحة معلومات قائمة على السحابة، مما يمكّن الشركات من خلال منحها إمكانية الوصول إلى تقارير وتحليلات مفصلة حول استخدامها للطاقة. 

وقد حصلت Wattnow، التي جمعت 1.3 مليون دولار أمريكي في جولة تمويلية قبل السلسلة A في عام 2022 ، على مبلغ غير معلن عنه من التمويل، لكنه “بملايين الدولارات”، والذي نفترض أنه سلسلة A، بقيادة Lateral Frontiers و216 Capital. كما تضم ​​الجولة Outlierz Ventures وSatgana وOcterra Capital ومجموعة من المستثمرين الملائكة الاستراتيجيين، بما في ذلك مؤسس InstaDeep كريم بيجوير وغيوم أمبلارد.

وتضيف منصة واتنو المبتكرة بالفعل قيمة للعملاء الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص عبر مجموعة متنوعة من الصناعات، بما في ذلك البلديات، والسيارات والطيران، والاتصالات، والخدمات المصرفية والتأمين، والصناعات التحويلية، والنفط والغاز، والبناء، وتجارة التجزئة. 

بفضل تواجدها التجاري الدولي البسيط حتى الآن، نجحت شركة Wattnow في تغطية وتقديم قيمة كبيرة للعملاء في أكثر من 11 دولة، بما في ذلك الأسواق الرئيسية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى أمريكا الشمالية.

وقال سمالي: “يمثل هذا التمويل خطوة مهمة إلى الأمام في رحلتنا. وبفضل دعم مستثمرينا، أصبحنا في وضع جيد لتوسيع حضورنا العالمي، وتحسين عروضنا التكنولوجية، ومواصلة مساعدة عملائنا على التحرك نحو مستقبل أكثر استدامة. وحقيقة أن عملائنا الرئيسيين، الذين بدأوا في تونس، ينتشرون الآن في قارات متعددة، توضح الجاذبية العالمية وفعالية حلنا”.

Wattnow-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى