أخبار ومقالات

Pharmacy Marts تؤمن جولة تمويل جسرية مكونة من 6 أرقام بقيادة Acasia Ventures

Pharmacy Marts تحصل تمويل حسري بمكون من 6 أرقام

استثمرت شركة رأس المال الاستثماري في مرحلة مبكرة Acasia Ventures جولة جسرية مكونة من ستة أرقام في السوق الرقمية Pharmacy Marts في القاهرة.

ماذا تفعل Pharmacy Marts؟

تهدف Pharmacy Marts إلى رقمنة سلسلة التوريد في قطاع الأدوية لتحسين وصول المرضى إلى الأدوية. واليوم، يخصص الصيادلة ما متوسطه 30 بالمائة من وقتهم لمراقبة المخزون يدويًا والتحقق من توفر المنتج وأسعاره. ويؤدي ذلك إلى تأخير تسليم الأدوية، وهو ما يتفاقم بسبب تجزئة القطاع، حيث تستضيف مصر حاليًا 60 ألف صيدلية تقدم أكثر من 7000 منتج من 3000 مورد. التحذير الأكبر هو أن الاتصال بين جميع أصحاب المصلحة هؤلاء لا يزال بدائيًا للغاية ويعتمد بشكل كبير على العمليات اليدوية والمكالمات الهاتفية، وهذا هو المكان الذي تتدخل فيه Pharmacy Marts.

Pharmacy

Pharmacy-يلا-ستارت-اب

متى تم تأسيس الشركة الناشئة؟

تم تأسيسها في يناير 2021، وهي تتيح للصيادلة البحث عبر الإنترنت عن المنتجات المفقودة في مخزونهم، ومعرفة الموردين الذين يمتلكونها، والحصول على تقدير للمورد الذي يمكنه تلبية احتياجاتهم المالية والمحددة للوقت بشكل أفضل، وطلب العناصر المفقودة، واختيار المنتج المفضل. طريقة الدفع واستلام طلبهم خلال 24 ساعة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يعالج مشكلة عدم قدرة الصيادلة على تأمين شروط تمويل مناسبة من تجار الجملة، من خلال توفير الوصول إلى رأس المال العامل والتمويل طويل الأجل، بما في ذلك خيارات “اشتر الآن، ادفع لاحقًا”.

رحلى النجاح لـ Pharmacy Marts

واليوم، تغطي فارمسي مارتس حوالي 12000 صيدلية في مصر، أي ما يعادل 20% من إجمالي السوق، وتضم أكثر من 200 مورد على منصتها.

ماذا قال مؤسسي Pharmacy Marts عن الجولة الاستثمارية ؟

يقول أحمد قادوس، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة فارمسي مارتس، “إن توزيع الأدوية في مصر ليس موثوقًا أو سلسًا، ولكنه يعاني من عدم توافر المنتجات بشكل متسق عبر الصيدليات والمناطق الجغرافية، مما يؤدي إلى نقص في الأدوية”. “يؤثر هذا في النهاية على المرضى الذين يحتاجون إلى الدواء ويجعل حياة الصيدلي صعبة إلى حد ما. نحن متحمسون لانضمام شركة Acasia Ventures إلينا، نظرًا لحضورها الكبير في الأسواق الأفريقية التي نخطط لدخولها، بالإضافة إلى شبكتها القوية من المستشارين والخبراء في صناعة الأدوية.

Pharmacy-

من هم المؤسسون لشركة وتطبيق Pharmacy Marts ؟

انضم إلى قادوس ثلاثة من المؤسسين: أحمد مظهر، وهيثم الغتني، ومحمود شوشة. يشغل مظهر منصب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية، وقد شغل سابقًا منصب مدير أول لاستراتيجية تطوير الأعمال في قسم Vodafone Cash في فودافون.

يتمتع الغوطني، الرئيس التنفيذي للأعمال، بخلفية واسعة في القطاع التجاري، حيث عمل في مناصب التسويق والمبيعات في Vodafone Cash وMNT-Halan وCapiter.

اكتسب شوشة، رئيس قسم المبيعات، خبرة في تنفيذ عمليات المبيعات الفعالة كممثل طبي تنفيذي في شركة نوفارتيس قبل المشاركة في تأسيس فارمسي مارتس.

يوضح علي الشلقاني، الشريك الإداري في Acasia Ventures، قائلاً: “يتمتع فريق Pharmacy Marts القوي بسجل حافل ورائع، وينجح في تقديم حل رقمي مقنع لتخفيف مشكلة كبيرة لآلاف الصيدليات وبشكل غير مباشر لملايين المرضى”.

في فترة قصيرة من الزمن، برزت فارماسي مارتس كشركة رائدة في هذا المجال ونحن واثقون من أنها ستستمر في التقدم من قوة إلى قوة.”

استثمارات بلغت الـ 2 مليون دولار حتى الأن 

جمعت Pharmacy Marts إجمالي 2 مليون دولار من الاستثمارات حتى الآن من شركات رأس المال الاستثماري المحلية والإقليمية والعالمية.

تعرف أكثر على الشركة الناشئة Pharmacy Marts 

فارماسي مارتس هى شركة ناشئة تأسست علي يد رائد الأعمال أحمد قادوس في شهر يناير من عام 2021 ،وأنطلقت من مصر كمحطة رئيسية لها ،لتصبح حل شامل للأعمال التجارية (B2B) للصيدليات في مصر، بما في ذلك السوق ونظام تخطيط موارد المؤسسات والتمويل بالإضافة إلى الأذرع اللوجستية.

وتقوم Pharmacy Marts بتوصيل العديد من اللاعبين في سلسلة توريد الأدوية من خلال السوق، مما يضمن الوصول الأمثل إلى الدواء.

و تقدم الشركة الناشئة Pharmacy Marts عدة مميزات لعملائها من بيها ميزة الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) الأولى من نوعها للصيدليات في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

كما توفر الشركة لعملائها العديد من طرق الدفع المحتلفة من بينها  (فيزا، بنك QNB الأهلي، تطبيق خزنة،وغيرها)

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى