أخبار ومقالات

KARTY تحصد تمويل أولي بقيمة 2 مليون دولار

أعلنت شركة التقنية المالية القطرية، كرتي “Karty”، عن إغلاقها جولة استثمارية (Seed) بقيمة تخطت 2 مليون دولار أمريكي عن طريق عدد من المستثمرين المحليين، وذلك قبيل إطلاق تطبيقها رسميًا فور الحصول على الموافقة النهائية والرخصة من مصرف قطر المركزي.

وتأسست كرتي عام 2021 حيث تقدم حلولًا لمساعدة المستخدمين على إدارة أموالهم ومشترياتهم وتتبع نفقاتهم وإدارة مدخراتهم لتعزيز الثقافة المالية في قطر على وجه الخصوص من خلال تطبيق على الهواتف الذكية. وتوفر الشركة كذلك محفظة إلكترونية للمشتريات بالتعاون مع فيزا ومصرف الريان، والذي سبق وساهمت شراكتهما بإطلاق الإصدار التجريبي للتطبيق امتثالًا للوائح مصرف قطر المركزي.

وتعقيبًا على الجولة، قال محمد سليمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة كارتي: فخورون للغاية بالثقة التي منحنا إياها المستثمرون، فإيمانهم برؤيتنا لتقديم حلول مبتكرة لإدارة الأموال من خلال محفظة رقيمة أمر مفرح”.

وأضاف سليمان: “حظيت كارتي حتى الآن بتمويل مباشر من مستثمرين محليين ودوليين، وتلقت دعمًا من مؤسسات مرموقة مثل مؤسسة قطر الخيرية وبنك قطر للتنمية ومركز قطر للتكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى مصرف الريا وكيانات عالمية مثل فيزا، وهذا الدعم القوي يضعنا بمكان مثالي لدخول سوق ديناميكي وإطلاق منصة متكاملة آمنة وسهلة لإحداث ثورة في المعاملات المالية”.

من جهتها، قالت رنا الأسعد، مدير عام خدمات الأفراد والخدمات المصرفية الخاصة لمجموعة مصرف الريان: “يسعدنا أن نكون جزءًا من رحلة كرتي المحورية وإنجازها في تأمين تمويل كبير. يعكس هذا التعاون الاستراتيجي التزامنا بتعزيز الابتكار في المشهد المالي في قطر. إن تفاني كرتي في تقديم حلول رائدة يتماشى تمامًا مع رؤيتنا للتحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية، ونتطلع قدمًا إلى أن تثمر هذه الشراكة إنجازات نوعية في تعزيز التجارب المالية لعملائنا”.

بدوره، علق شاشانك سينغ، نائب الرئيس والمدير العام لفيزا في قطر والكويت، على الجولة بقوله: “نحن نؤمن بأهمية رسالة كرتي بتقديم خدمات آمنة وحلول مالية مبتكرة على أعلى المستويات للعملاء والشركات، ونثمّن التزامهم الكبير بتطوير الثقافة المالية في قطر وخارجها. معًا، نستطيع تحقيق مستقبل مزدهر أكثر أمانًا للجميع. ونتطلّع لمواصلة تقديم كامل الدعم لكرتي في هذه المرحلة الجديدة الهامة من مسيرة نموّهم وتطورهم”.

وعلق حمد سالم مجيغير، المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية، من جانبه قائلًا: “نعمل على تقديم الدعم للشركات الناشئة في مجال التقنية المالية من خلال توفير كافة سبل النجاح لها من حلول التمويل إلى الاحتضان وتسريع الأعمال وتقديم الاستشارة وغيرها، لنرافق رواد ورائدات الأعمال في رحلتهم نحو تحويل أفكارهم إلى منتجات وخدمات تجارية قادرة على المنافسة. يسرنا للغاية التطور الكبير لشركات واعدة مثل كرتي وتمكنها من قطع خطوات هامة نحو النجاح والنمو، ونتمنى لهم التوفيق واستمرار العمل الجاد للوصول إلى أعلى المستويات والمنافسة إقليميًا وحتى عالميًا”.

قطر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى