أخبار ومقالات

“ماليسكي” تحصل تمويل بقيمة 3 مليون دولار

أعلنت ماليسكي،المتخصص في مجال إدارة مخاطر الشركات الزراعية الصغيرة والمتوسطة، عن نجاحها في إغلاق جولة تمويلية ما قبل السلسلة “أ” بقيمة 3 ملايين دولار، قادت هذه الجولة شركة جلوبال فينتشرز، لتنضم إلى قائمة المستثمرين بالشركة.

سيساعد هذا الاستثمار على تطوير التقنيات المبتكرة التي تُعزز من قدرات منصتها الشاملة، مما يُمكّن المشترين الصغار والمتوسطين في القطاع الزراعي من إتمام عمليات الشراء بسرعة أكبر وأسعار أرخص وأمان أكثر من بائعين صغار ومتوسطين موزعين حول العالم، إضافة إلى تعزيز عملية الاستحواذ على العملاء، بالتركيز على زيادة قاعدة المشترين في الإمارات والمملكة العربية السعودية خصوصًا، وضم بائعين من أكثر من 50 دولة منشأ.

تُسهم منصة ماليسكي في دعم ملايين الشركات الزراعية الصغيرة التي تنشط في السوق العالمية للتجارة الغذائية العابرة للحدود، البالغ حجمها 3 تريليونات دولار.

وعلى الرغم من النمو المتواصل لهذه السوق بمعدل نمو سنوي مُركّب بلغ 6% خلال الخمس سنوات الماضية، فإن هذه الشركات غالبًا ما تواجه تحديّات في إدارة مخاطر التجارة والحصول على التمويل المناسب.

تتميز تقنية ماليكسي الحصرية بأدوات إدارة المخاطر المدمجة تجمع بين العقود الرقمية، والتفتيش المعزز بالذكاء الاصطناعي، والتوثيق المُصادق عليه بتقنية البلوكشين، وكُل ذلك عبر منصة إلكترونية سهلة الاستخدام.

تُسهم هذه الحلول التقنية في زيادة مشاركة المستخدمين وأتمتة التجارة، مما يؤدي إلى زيادة إيرادات العملاء، فضلًا عن تعزيز القدرة على الحصول على التمويلات واستدامة الأعمال التجارية.

خلال عام 2023، شهدت ماليكسي نموًا ملحوظًا مع بلوغ نسبة نموها الشهري التراكمي 60%، علاوة على إضافة مئات المستخدمين الجدد ومساعدة المشترين من الشركات الصغيرة والمتوسطة في تأمين ملايين الكيلوغرامات من المواد الغذائية، عبر تشكيلة تضم 70 منتجًا من 27 دولة منشأ. تركز الشركة بشكل أساسي على تعزيز مرونة سلاسل التوريد الغذائية وبالتالي تقوية دعائم الأمن الغذائي في الإمارات، ومن ثم توسيع نموذجها ليشمل دول مجلس التعاون الخليجي.

وفى هذا الشأن، قال د. عزّام باشا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ماليكسي: “يسُرنا كثيرًا إتمام جولتنا التمويلية ما قبل السلسلة “أ” بقيمة 3 ملايين دولار بمشاركة حصرية من رائدة رأس المال الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، شركة غلوبال فينتشرز. نحن في ماليكسي نعيش لحظات حاسمة ومثيرة؛ إذ نمتلك فرصة ضخمة في السوق تتطلب حلولنا الابتكارية الحصرية والمؤتمتة، التي تجعل التجارة أكثر سهولة وربحية للشركات الزراعية الصغيرة والمتوسطة. تكاليف المعاملات متدنية للغاية عبر منصتنا التي نفتح من خلالها المجال لعمليات تجارية عابرة للحدود أكثر أمانًا وسرعة. كما أننا في نفس الوقت نعمل جاهدين على تعزيز الأمن الغذائي في وطننا ومنطقتنا. ننتظر عام 2024 بكل حماس ونتطلّع إلى التوسّع الإقليمي بكل ثقة وتفاؤل.

يتمّيز فريق إدارة ماليكسي بكوادر استثنائية حيث يضم مؤسسين مشاركين ذوي خلفيات متميزة في إدارة سلاسل التوريد، والتقنيات، والمالية. يتمتع د. عزّام باشا (الرئيس التنفيذي) بخبرة تزيد عن عقدين كرئيس ومستشار أول في إدارة سلاسل التوريد والتمويل التجاري للأغذية والزراعة، وله باع طويل مع مؤسسات عالمية بارزة في هذا المجال. أمّا روهيت ماجي (المدير التقني) فيتمتع بخلفية غنية في مجال الاستشارات الإدارية لدى شركة ديلويت، إضافة إلى سجّل حافل في رئاسة الإدارات التقنية في شركات ناشئة أمريكية متخصصة في سلاسل التوريد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى