أخبار ومقالات

شركة ASI تجمع تمويل بقيمة 3 ملايين دولار

جمعت ASI (DigestAI سابقًا)، وهي شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم ومقرها الإمارات، تمويل بقيمة 3 ملايين دولار بعد جمع تمويل إضافي من GSV Ventures في ديسمبر (عبر لينكدان).

تأسست الشركة الناشئة في عام 2017 وتهدف إلى تطوير معلم معرفي شخصي يساعد كل طالب على التعلم بشكل أسرع.

تم جمع 600 ألف دولار من جولة التمويل في أواخر أكتوبر 2022 من مارك كوبان وشان باتيل، مع وصول التمويل الإضافي في عام 2023

في نوفمبر الماضي، أعلنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات عن شراكة مع شركة ASI لتطوير معلم ذكاء اصطناعي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، نظرًا لتحقيق الشركة الإماراتية الرائدة في مجال التكنولوجيا التعليمية نجاحًا ملحوظًا في تطوير حلاً للدروس الخصوصية بناءً على الذكاء الاصطناعي.

ويتماشى ذلك أيضًا مع مبادرة الوزارة لدمج الذكاء الاصطناعي في المجال التعليمي المحلي وتعزيز النظام، والتي أعلنت عنها خلال القمة العالمية للحكومات في العام الماضي. تم الإعلان عن إطلاق نسخة تجريبية للمنصة في ديسمبر.

قال الدكتور أحمد الفلاسي، وزير التربية والتعليم لدولة الأمارات،”نحن نتطلع إلى توسيع العمل الذي نقوم به مع الوزارة… التي تتمتع برؤية تتجه نحو المستقبل فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي واستخدامه الخاص في التعليم، وهو أمر مختلف تمامًا عما كنا نشهده على الصعيدين الوطني والدولي”.
وأضاف”كانت هناك شركات كبيرة تقترب منا بهذا الشأن – ولكن قلنا لا لكل منها. أعتقد أن سمعتنا بين فرق التطوير التنظيمي الآن هي أننا لسنا للبيع، نحن مدفوعون بالمهمة. نريد تحقيق تلك المهمة، ونحن لا نعتقد أن هذه المهمة ممكنة في المؤسسات التقليدية. أعتقد أن هذا يتطلب نظرة جديدة تجاه الأمور”.

لقد جمعت ASI أكثر من 3 ملايين دولار من المستثمرين في الإمارات والولايات المتحدة، بما في ذلك شركة GSV Ventures الأمريكية وشركة الذكاء الاصطناعي Character والملياردير ورجل الأعمال مارك كوبان، صاحب فريق دالاس مافريكس لكرة السلة، الذي أخذ أيضًا على عاتقه دور مستشار لشركة ASI. وساهم عدد من المستثمرين الملائكة والصناديق الصغيرة أيضًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى