أخبار ومقالات

Collaborative Robotics تجمع تمويل بقيمة 100 مليون دولار

قامت شركة Collaborative Robotics ، وهي شركة ناشئة للأتمتة أسسها براد بورتر، الرئيس السابق لشركة Amazon Robotics، بجمع 100 مليون دولار في جولة بقيادة General Catalyst ومن بين المستثمرين الآخرين Bison Ventures وIndustry Ventures وLux Capital. وشارك أيضًا الداعمون الحاليون، سيكويا كابيتال وخوسلا فنتشرز، وقدرت قيمة الشركة عقب الجولة الأخيرة بأكثر من 500 مليون دولار.

الروبوتات

وقال بورتر إن شركته أنفقت أقل من 10 ملايين دولار من الأموال التي جمعتها حتى الآن. تأسست شركة Collaborative Robotics في عام 2022، ويعمل بها 35 موظفًا، وقد نشرت أول منتج لها في وقت سابق من هذا العام.

وقال بورتر “ما نراه، والذي دفعنا إلى تسريع الجدول الزمني لجمع التمويلات، هو أن هناك الكثير من الإثارة في مجال الروبوتات، وأعتقد أن هناك الكثير من الإثارة حول هذا النوع من المرحلة الجديدة من الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والمزيد من الروبوتات ذات القدرات البشرية “.

Collaborative-Robotics-يلا-ستارت-اب

Collaborative Robotics تجمع تمويل بقيمة 100 مليون دولار

تفريغ

جمعت شركة Collaborative Robotics إجمالي 140 مليون دولار حتى الآن. ومع ذلك، ظلت الشركة سرية بشأن منتجها، ولم تكشف بعد عن شكله علنًا.

أشار بورتر إلى أن المنتج الأولي مصمم لتحميل وتفريغ الصناديق والعربات من تلقاء نفسه، والتحرك في أي اتجاه في أماكن مثل الجزء الخلفي من الحاوية أو الرصيف المتحرك. وأضاف أن طول الجهاز يقل قليلاً عن 6 أقدام ويسير على أربع عجلات على الأرض.

الروبوتات التعاونية

وقال بورتر إن الطلب المحتمل على الروبوتات التعاونية ضخم لأن العربات المتحركة موجودة في كل صناعة تقريبًا، بدءًا من مصانع التصنيع والمراكز اللوجستية إلى المستشفيات والمطارات، وفقا لبيزنس انسايدر.

وقال بورتر: “بدلاً من الاضطرار إلى وضع نظام حزام ناقل كبير بقيمة عشرات الملايين من الدولارات، تأتي الروبوتات الخاصة بنا وتحرك العربات كما يفعل البشر. في أي مكان يوجد فيه أشخاص ينقلون العربات والصناديق وحقائب اليد، سنتدخل ونتولى هذا العمل نيابةً عنهم باستخدام الروبوت الخاص بنا.”

Collaborative-Robotics-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى