يلا فرصة

برنامج STARTUP10 يفتح باب الأنضام للشركات الناشئة

إذا كان لديك شركة مصرية ناشئة تعمل في قطاع الاقتصاد الأخضر والأزرق، لا تفوت فرصة أن تكون شركتك واحدة من 140 شركة ناشئة واعدة من 10 دول مختلفة للمشاركة في برنامج STARTUP10، وهو برنامج ممول من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، وتنفذه CIHEAMBari بالشراكة مع 22 حاضنة أعمال من 10 دول مختلفة بما في ذلك مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC، حيث يوفر للشركات الناشئة العاملة في قطاع الاقتصاد الأخضر والأزرق الفرصة لتسريع نموها وتأثيرها. ستختار TIEC سبعة (7) شركات مصرية ناشئة لتكون من بين 140 شركة ناشئة.

سيتم احتضان سبع شركات ناشئة في قطاعات الاقتصاد الأخضر والأزرق في مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) للمشاركة في برنامج تدريبي مدته 6 أشهر. في نهاية البرنامج، ستتاح للمرشحين الفرصة لعرض منتجاتهم/خدماتهم أمام لجنة تحكيم مكونة من خبراء وطنيين ودوليين وعضو في فريق التنسيق CIHEAM Bari، الذين سيختارون فائزًا واحدًا.

STARTUP10-يلا-ستارت-اب

برنامج STARTUP10 يفتح باب الأنضام للشركات الناشئة

ستتاح للفائز الفرصة للانضمام إلى مجتمع الشركات الإيطالية والاستفادة من فترة 3 أشهر إضافية من التعاون (برنامج الابتكار المفتوح) مع أحدهم في بلده وقسائم تصل قيمتها إلى 5.000.00 يورو لاستخدامها في شكل أدوات الدعم والتدريب والتوجيه والخدمات والمعدات التي سيتم التحقق من صحتها، بالتعاون مع فريق التنسيق التابع لـ CIHEAM Bari.

كيف تستفيد الشركات الناشئة من البرنامج ؟

  • برنامج تدريبي لمدة 6 أشهر مع خبراء محليين ودوليين.
  • الوصول إلى مساحة مكتبية مفروشة ومجهزة بالكامل في TIEC.
  • الوصول إلى مساحة العمل المشتركة في مقر مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) أو إلى مساحات العمل المشتركة في مراكز Creativa المختلفة في جميع أنحاء مصر (اختياري).
  • الوصول إلى برنامج الإرشاد في حضانة TIEC.
  • خدمات AWS تصل قيمتها إلى 5 آلاف دولار أمريكي

STARTUP10-يلا-ستارت-اب

معايير التقييم والاختيار:-

  • تكون شركة تم تأسيسها حديثًا بواسطة واحد أو أكثر من رواد الأعمال لإنشاء منتجات أو خدمات فريدة لا يمكن استبدالها، وتم تسجيلها رسميًا قبل عام واحد على الأقل من الموعد النهائي لتقديم الطلبات (30 أبريل 2024).
  • تتم الطلبات باسم الشركة. لن يتم قبول الطلبات الشخصية.
  • إذا لم تكن الشركة قد ذهبت إلى السوق بعد، فيجب على الشركة أن تثبت أنها قد أثبتت صحة مشروعها (المنتج/الخدمة) وأسواقها من خلال إظهار الخطوات الملموسة المتخذة ونتائجها.
  • يجب على مقدم الطلب إثبات أنه يقدم مشروعًا مبتكرًا ومجديًا في مجال الاقتصاد الأخضر/الاقتصاد الأزرق، ويجب أن يكون قائمًا على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو ممكّنًا.

للتقديم

الموعد النهائي للتقديم هو 30 أبريل 2024.

https://tiec.gov.eg/English/Programs/startup10medafrica/Pages/default.aspx

STARTUP10-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى