أخبار ومقالات

zypl.ai تحصل على تمويل بقيادة البنك التجاري الدولي 2024

أعلن البنك التجاري الدولي، المتخصص في تقديم الخدمات المصرفية للشركات والأفراد من مقره الرئيس في دبي، عن استثماره في «zypl.ai»، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية والرائدة في تطبيق الذكاء الاصطناعي، من خلال خوارزميات تحاكي الواقع الحقيقي لاتخاذ القرار المناسب للإقراض أو ما يسمى «التوليدي».

انضمام مستثمرين عالميين

ويتضمن هذا الاستثمار المتمثل في مرحلة ما بعد التأسيس في «zypl.ai»، جنباً إلى جنب مع مجموعة من المستثمرين العالميين، قبل زيادة السلسلة A المخطط لها للشركة والتي من المقرر أن تتم في وقت لاحق من العام الجاري.

نمو شهري متزايد ويصل لـ 20% منذ إطلاق مبيعات

وبعد أن تجاوزت الإيرادات السنوية المتكررة مليون دولار بمعدل نمو شهري متزايد ويصل لـ 20% منذ إطلاق مبيعات الشركة، أصبحت «zypl.ai» بالفعل منصة الانطلاق في عالم التكنولوجيا المالية من الناحية التشغيلية. وبالإضافة إلى التوسع العالمي مع المؤسسات المالية الكبرى عبر القارات، تتطلع التكنولوجيا المالية إلى الخوض في مجال تمويل الأفراد والشركات الصغيرة في جنوب شرق آسيا، واستقطاب الاتحادات الائتمانية في أمريكا الشمالية على وجه الخصوص، إلى جانب الدخول للاكتتابات في صناعة التأمين.

القرار الائتماني

يمكّن برنامج zypl.ai الرائد – zypl.score – المؤسسات المالية من تحسين نماذج القرار الائتماني عبر محافظ البيع بالتجزئة والشركات الصغيرة والمتوسطة وتمويل الافراد من خلال توليد البيانات الاصطناعية. قام أكثر من 35 بنكًا في 12 سوقاً في أوروبا وآسيا بنشر برنامج الذكاء الاصطناعي كخدمة تابعة لشركة zypl.ai، مما يضمن اكتتاب أكثر من 100 مليون دولار من محفظة الائتمان بأقل معدلات التخلف عن السداد. ولتعزيز قراراتها الائتمانية، قامت zypl.ai ببناء شبكات الإرشادات التوليدية الخاصة (GAN) على مجموعة من البيانات التراكمية لتضم قاعدة بيانات لأكثر من 54 مليون نقطة سواءً من البيانات التقليدية أو البديلة.

ويوفر هذا النهج الفريد للمؤسسات المالية قرارات مرنة على المستوى الكلي بشأن نماذج الذكاء الاصطناعي المدربة ديناميكياً والتي تأخذ في عين الاعتبار تغير دورات الاقتصاد الكلي.

عند استخدام برنامج zypl.ai، يمكن لعملاء المؤسسات تخصيص zypl.score بالكامل وفقاً لرغبتهم في المخاطرة بهدف عكس مزايا السوق التنافسية، وبحيث تضمن zypl.ai خصوصية البيانات وسريتها بالكامل.

والجدير بالذكر أنه بفضل ميزات قابلية التفسير والتي تتضمن “نقاط القوة” المضمنة لكل قرار ائتماني، فإن zypl.score متوافق تماماً مع الشروط التنظيمية الناشئة التي تتطلب إمكانية شرح نماذج الائتمان أو ما يسمى بـ “الصندوق الأسود”.

تأسيس الشركة ومقرها الرئيسي

تأسست الشركة الناشئة  Zypl في عام 2021،وأتخذت من طاجيكستان مثراً لريئيسي لها ،وتخصصت في استخدام التعلم الآلي لتحسين التصنيف الائتماني، خاصة للمستهلكين الماليين لأول مرة

zypl.ai تحصل على جولة تمويل بقيادة البنك التجاري الدولي

وقال علي سلطان ركاض العامري، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي، إن هذا الاستثمار يعكس التزام البنك بالابتكار واستخدام أحدث التقنيات في مجال الخدمات المالية لتحسين تجربة العملاء وتوفير حلول مبتكرة في مجال الإقراض.

zypl.ai-يلا-ستارت-اب

وأضاف العامري: “تعتبر شراكتنا مع zypl.ai والدخول في مجال الذكاء الاصطناعي المتخصص في التكنولوجيا المالية، خطوة استراتيجية تعكس التزامنا بالابتكار واستخدام التكنولوجيا لتحسين العمليات المصرفية واتخاذ القرارات الائتمانية بفاعلية أكبر”.

ويتوقع البنك الاستفادة من خبرة zypl.ai في تطبيق الذكاء الاصطناعي في مختلف جوانب الأعمال المصرفية، بما في ذلك تحليل البيانات الكبيرة والتنبؤ بالسلوك المالي للعملاء وتقديم الخدمات المالية بطريقة أكثر فعالية ودقة.

وتعتبر هذه الشراكة خطوة إيجابية نحو تعزيز تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في قطاع الخدمات المالية، مما يسهم في تحسين تجربة العملاء وتوفير حلول مالية مبتكرة وموثوقة.

وتعكس استثمارات البنك في الشركات الناشئة الواعدة رغبته في مواكبة التطورات التكنولوجية والابتكارات في قطاع الخدمات المالية، وتحسين قدرته على تقديم خدمات مصرفية متميزة ومبتكرة تلبي احتياجات العملاء بشكل فعال.

zypl.ai-يلا-ستارت-اب

ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في تعزيز مكانة البنك التجاري الدولي كواحد من الرواد في مجال الابتكار والتكنولوجيا المالية، وتعزيز قدرته على المنافسة في سوق الخدمات المالية المتنامي بشكل مستدام وفعال.

وفي ختامه، يجدر بالذكر أن هذا الاستثمار يعكس رؤية البنك التجاري الدولي في تعزيز التكنولوجيا المالية وتطوير الخدمات المصرفية لتلبية تطلعات العملاء وتحقيق التنمية المستدامة في القطاع المالي.

ومن خلال تسخير خوارزميات الذكاء الاصطناعي للبيانات الاصطناعية الخاصة بـ «zypl.ai»، نحن واثقون من قدرتنا على تعزيز كفاءاتنا التشغيلية بشكل أكبر لضمان تجربة إقراض سريعة وسلسة وموثوقة لعملائنا الكرام، وسيتوافق عملنا واستثماراتنا مع «zypl,ai» بشكل جيد مع التزامنا بدعم الابتكار في الإمارات ومع طموحنا الاستراتيجي للدخول في شراكة من هذا النوع مع الشركاء الأكثر ابتكاراً في مجال التكنولوجيا المالية».

zypl.ai-

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى