أخبار ومقالات

سلة السعودية تجمع تمويل بقيمة 130 مليون دولار بقيادة انفستكورب

أعلنت شركة “سلة” المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية،ومقرها السعودية،تمويل بقيمة 130 مليون دولار بقيادة شركة انفستكورب ومستثمرين أخرين،ومن المرجح أن تكون آخر جولة تمويل لها قبل الإدراج المخطط له

تم الاستثمار بجانب الاستثمار القائم من قبل صندوق استثمار سنابل، الذي يعتبر شركة تابعة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، كما شارك في الصفقة شركة STV، المستثمر الرئيسي في الرأس المال الاستثماري الاستثماري الإقليمي وحامل الأسهم القائمة في سالة.

تأسست الشركة الناشئة “سلة” في عام 2016 في مكة المكرمة بهدف تعزيز البيئة ريادية في المملكة العربية السعودية من خلال توفير حلول برمجيات الخدمة كخدمة المميزة للشركات الصغيرة والمتوسطة والمبتدئين الطموحين في مجال التجارة الإلكترونية.

سلة-يلا-ستارت-اب

وتمكنت سلة التجار من الاستفادة من سوق التجارة الإلكترونية بقيمة 20 مليار دولار متوقعة أن تنمو بنسبة تزيد عن 25% سنويًا خلال السنوات القادمة. منذ عام 2020، سمحت سالة بمبيعات تجارية إلكترونية بقيمة 7 مليارات دولار وتخدم حاليًا أكثر من 80 ألف تاجر نشط على المنصة.

سلة

تأسست “سلة” على يد رائد الاعمال الشاب نواف حريري وصديقه سلمان بوت، وتضم الشركة الآن أكثر من 160 مطورًا متخصصًا في التكنولوجيا وتطوير المنتجات.

تقدم سلة للتجار حلاً مدمجًا ومتميزًا رقميًا، مما يسمح لهم بإنشاء موقع تجاري إلكتروني، وبدء بيع منتجاتهم عبر الإنترنت في غضون ساعات قليلة، وقبول المدفوعات عبر الإنترنت، وشحن منتجاتهم إلى المستخدم النهائي.

بالإضافة إلى كونها متكاملة تمامًا مع حلول الدفع عبر الإنترنت وشركات اللوجستيات، تحتوي سالة على أكثر من 400 تطبيق على منصتها لدعم التجار طوال دورة حياة تشغيل عمل تجاري عبر الإنترنت.

تم الاستثمار من قبل إنفستكورب من خلال صندوق إنفستكورب السعودي للنمو قبل الطرح العام الأولي، وهو منصة تستهدف الاستثمارات في رأس المال النقدي من أجل نمو الأسهم في مجموعة من الشركات تعتمد أساسًا في المملكة العربية السعودية مع إمكانية الوصول إلى الأسواق المالية. بالإضافة إلى ذلك، سينضم روبن منصور، الرئيس في إنفستكورب، إلى مجلس إدارة سالة.

سلة-يلا-ستارت-اب

يتيح الصندوق للمستثمرين فرصة الاستفادة من الشركات المنتجة للنمو في قطاعات استراتيجية تشهد نموًا سريعًا مثل الخدمات الأعمال والنقل واللوجستيات والرعاية الصحية والاستهلاكية.

قال وليد مجدلاني، رئيس قسم الأسهم في الأسواق الناشئة في إنفستكورب: “تضم المملكة العربية السعودية اليوم أكثر من مليون شركة صغيرة ومتوسطة الحجم، حيث انتشرت ثلاث مرات خلال السنوات الخمس الماضية.

ذكر :”نعتقد أن أجندة التحول في المملكة ستستمر في دفع الابتكار وتمكين الجيل القادم من رواد الأعمال، مع سالة كداعم رئيسي لدعم تطوير الشركات الجديدة في بيئة التجارة الإلكترونية”.

وأضاف: “نرى اهتمامًا كبيرًا في إمكانية طرح شركات سعودية للاكتتاب العام، خاصة مع نجاح الشركات الناشئة والشركات غير الناشئة المحلية والإقليمية.

نجحت سلة في النمو بشكل كبير وتقديم موارد مالية ممتازة. نحن متحمسون للمشاركة في مرحلة نموهم التالية وحريصون على العمل مع فريق الإدارة والمؤسس لاستكشاف طرح محتمل للأسهم المستقبلية وفقًا لسجلنا التاريخي”.

من جانبه، أضاف نواف حريري، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في سلة: “نحن ممتنون بعمق للثقة والاستثمار من إنفستكورب وسنابل في سالة، والتي تعكس ثقتهم في رؤيتنا وإمكانيات منصتنا.

يساعد هذا الاستثمارنا في تقدمنا في مهمتنا المستمرة لفتح الفرص وتمكين الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة لبدء وتوسيع أعمالهم داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

قال:”ملتزمون بتقديم حلول مبتكرة وموجهة نحو العملاء تبسط وتعزز تجربة التجارة الإلكترونية لتجارنا”.

من خلال صندوق إنفستكورب السعودي للنمو قبل الطرح العام الأولي، قادت إنفستكورب سابقًا جولة تمويل قبل الطرح العام الأولي في تروكر، الشبكة الرقمية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للشحن، والتي تضم أكثر من 45 ألف شاحنة مسجلة على منصتها.

تلا ذلك استثمار الصندوق في نورنت، إحدى الشركات الرائدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، حيث تضم أكثر من 1200 عميل تجاري يعملون في 20 صناعة.

انفستكورب-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى