أخبار ومقالات

Acasia Ventures تستثمر في شركة تابي بقيمة 1.5 مليون دولار

انضمت شركة رأس المال الاستثماري المصرية Acasia Ventures إلى جولة تمويل ما قبل التأسيس بقيمة 1.5 مليون دولار لشركة Tappi الكينية الناشئة في مجال التجارة الرقمية.

قادت الجولة شركتا Mercy Corps Ventures وChui Ventures وانضمت إليهما شركات رأس المال الاستثماري الدولية والمستثمرون الملائكيون، بالإضافة إلى مستشارين من Google وSalesforce.

Acasia Ventures تستثمر في شركة تابي في كينيا

تأسست شركة تابي في عام 2022 من قبل الرئيس التنفيذي كينفيلد جريفيث والمؤسس المشارك لويس ماجانجا، وهي عبارة عن منصة SaaS تهدف إلى رقمنة ملايين الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم (MSMEs) في إفريقيا من خلال حلول لتوليد العملاء المحتملين للتسويق.

ومن خلال المنصة، يمكن لملايين الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل 90% من جميع الشركات في أفريقيا وتمثل 60% من العمالة في جميع أنحاء القارة أن تطور وتحافظ بسهولة على وجودها الرقمي لاكتساب العملاء والاحتفاظ بهم. بمجرد قيام الشركات بالتسجيل في Tappi، يمكنها إنشاء صفحة مقصودة مخصصة خاصة بها، واكتشاف واكتساب عملاء جدد عبر الإنترنت، والتعامل مع جذب العملاء المحتملين وإدارته، وتعزيز الحملات التسويقية، وتحفيز نمو المبيعات. يمكنهم أيضًا قبول المدفوعات الرقمية من العملاء من خلال Tappi، والدفع مقابل حملات التسويق عبر الإنترنت عن طريق إعادة شحن رصيد هواتفهم المحمولة.

ببساطة، يسمح تابي للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بتطوير واجهات متاجر عبر الإنترنت مع تسهيل احتياجاتهم المالية من خلال قبول المدفوعات والسماح لهم بالدفع مقابل التسويق عبر الإنترنت من خلال خطة الهاتف المحمول الخاصة بهم.

Acasia Ventures-يلاستارتاب
Acasia Ventures-يلاستارتاب

على الرغم من أن تابي تم إطلاقها منذ ما يزيد قليلاً عن عام، إلا أن الشركة متواجدة حاليًا في كينيا ونيجيريا وتمكنت من ضم أكثر من 10000 شركة صغيرة ومتوسطة على المنصة من خلال إستراتيجيتها على الأرض وشراكاتها مع مشغلي الهاتف المحمول الرئيسيين، مثل MTN في نيجيريا.

ويوضح غريفيث قائلاً: “نحن نعلم أن هناك علاقة مباشرة بين نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة ونمو الاقتصاد ككل، وهذه هي الإبرة التي نحاول دفعها في أفريقيا”. “يمكن للبيانات المناسبة والمنظمة وإدارة التواجد المبسطة عبر الإنترنت تمكين هذه الشركات ومساعدتها على النمو على نطاق يمكن التحكم فيه.”

وقد أدرك جريفيث، الحاصل على درجة الدكتوراه في التصميم والحوسبة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، وماجانجا، مطور البرمجيات السابق في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، أن التحديات الرئيسية التي تواجهها هذه الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة هي العثور على العملاء والاحتفاظ بهم وتنمية أعمالهم.

“من خلال شركتنا الناشئة الأولى، أدركنا أننا كنا نحل مشاكل الشركات الكبيرة، مثل البنوك ومشغلي الهاتف المحمول. “لقد أدركنا سريعًا أن الكثير من الشركات الصغيرة في جميع أنحاء القارة تحتاج إلى نفس الخدمات بسعر معقول حتى تتمكن من النمو، وهذا ما نحاول تحقيقه مع Tappi،” يوضح جريفيث. “نحن متحمسون حقًا لضم Acasia Ventures، ونتطلع إلى العمل معًا لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في أفريقيا من إطلاق العنان لإمكاناتها الكاملة.”

Acasia Ventures:المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة هي أساس الاقتصاد الأفريقي

يوضح علي الشلقاني، الشريك الإداري في شركة Acasia Ventures، أن “المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة هي أساس الاقتصاد الأفريقي، لكنها لا تزال تعاني من نقص الخدمات بسبب نقص البيانات، وأدوات إدارة علاقات العملاء المعقدة، وأنظمة الدفع المعقدة”. “لقد اكتسبت شركة Tappi زخمًا كبيرًا منذ إطلاقها قبل ما يزيد قليلاً عن عام، لأنها تقدم حلاً رقميًا مقنعًا للتحديات الحاسمة التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء القارة. نحن واثقون من أن كينفيلد ولويس وفريقهم العالمي سيكونون قادرين على تمهيد الطريق لبناء أعمال أقوى في أفريقيا.

وتهدف شركة تابي إلى استخدام جولة الاستثمار لتوسيع قوة مبيعاتها وإقامة شراكات استراتيجية مع المشغلين في جميع أنحاء القارة، مع توسيع فريقها وترسيخ علامتها التجارية.

تأسست الشركة الناشئة في عام 2022 وتساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم (MSMEs) على إنشاء تواجدها الرقمي، حيث تستخدم أكثر من 10 آلاف شركة حاليًا حلولها في كينيا ونيجيريا

عن Acasia Ventures

مجموعة أكاسيا هي منصة رائدة للاستثمار والتأثير تستثمر وتدعم وتمكن الجيل القادم من رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا في الشرق الأوسط وأفريقيا.

تأسست مجموعة أكاسيا (المعروفة سابقًا باسم كايرو آنجلز) في عام 2011، وهي مصممة للمنطقة، ولها ثلاثة مكاتب في القاهرة ودبي ولاغوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى