أخبار ومقالات

“كونتكت” تبدأ تأسيس شركة لتقديم التمويل للمصريين المغتربين في الإمارات

أعلن سعيد زعتر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة كونتكت المالية القابضة المصرية عن بدء تأسيس شركة لتقديم خدمات التمويل للمصريين المغتربين في الإمارات، متوقعا اطلاق الشركة في الربع الثالث من العام الجاري 2024.

“كونتكت” تبدأ تأسيس شركة لتقديم التمويل للمصريين المغتربين في الإمارات

جاء ذلك في تصريحات لـ «زعتر» له على هامش مشاركته في فعاليات النسخة الثامنة لقمة أسواق المال تحت عنوان «الإصلاحات الهيكلية.. استدامة التنمية» التي عقدت تحت رعاية وزارتي المالية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والهيئة العامة للرقابة المالية وجهات أخرى، بهدف مناقشة الإصلاحات الهيكلية التي تجريها الدولة المصرية على جميع القطاعات الاقتصادية من حيث الاستثمار والاستدامة.

وفي الجلسة الحوارية الثانية التي كانت تحت عنوان “الشركات وتحديات إدارة تكاليف التمويل”، ، أكد السيد سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لمجموعة “كونتكت المالية القابضة ” علي أن التمويل الاستهلاكي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية في مصر، حيث أنه يمسّ حياة جميع المواطنين، ويُساهم في تحفيز الاستهلاك ودعم النمو الاقتصادي وهو المستقبل الذي سنتواجد فيه، حيث تم إصدار قانون تنظيم التمويل الاستهلاكي في ٢٠٢٠ ، وهو ما فتح مجالًا للشركات للدخول للقيام بدور كبير خاصةً في ظل أزمات كورونا وتغير سعر الصرف وغيره.

وأكد زعتر  ، علي أن التمويل الاستهلاكي يختلف عن أنواع التمويل الأخرى مثل التأجير التمويلي مثلا حيث إنه لا يمكن فرض فائدة متغيرة على العميل.

وأشار زعتر إلي الثقافة الاستهلاكية للمواطنين، حيث أن العميل قد يستخدم التمويل الاستهلاكي في شراء سلع قد لا يحتاجها خوفاً من زيادة سعرها في المستقبل وقد يستخدم التمويل الاستهلاكي لغرض الادخار بسبب التضخم، وذلك يؤدي إلى صعوبة في سداد الأقساط المطالب بها.

كونتكت-يلاستارت اب
كونتكت-يلاستارت اب

متى بدأت كونتكت أعمالها؟

وقال زعتر إن “كونتكت” بدأت في 2001 كأول شركة تمويل في مصر، وبدأت في إصدار سندات التوريق في 2005 كأول مصدر لسندات التوريق في مصر ولاحقًا أصدرت الصكوك، حتى أصبحت من أكبر مصدري السندات والصكوك في مصر، مضيفًا أن الشركة تحتاج إلى سيولة كبيرة لتمويل عملياتها، لذا تلجأ لكل أدوات التمويل، حيث لا يمكن الاعتماد على البنوك وحدها، لذا نبحث الاحتياجات التمويلية للتوصل إلى السيولة المطلوبة.

وتوقع زعتر ؛ لمشروع رأس الحكمة، أن يدعم استقرارا لسعر الصرف وسيجذب المستثمرين، مؤكدا علي أنه يجب السعي لاستقرار سعر الصرف وتوظيف الموارد، للاستمرار في سوق صحي يُمكّن الشركات من النظر بتفاؤل للاقتصاد المصري.

كونتكت-يلاستارت اب
كونتكت-يلاستارت اب

عن كونتكت

كونتكت المالية القابضة هي شركة رائدة تتميز بتقديم باقة متنوعة من الحلول والخدمات التمويلية تشمل تمويل السيارات والتمويل الاستهلاكي والتمويل العقاري والتأمين وغيرها من الخدمات لقاعدة عريضة من العملاء، فضلاً عن أنها اللاعب الرئيسي في أسواق أدوات الدين الناشئة في مصر، حيث تقوم بهيكلة وتنظيم وتغطية الاكتتاب في عمليات إصدار الدين للشركات الراغبة في تمويل خطط النمو وإدارة المخاطر وتحسين أوضاعها المالية وزيادة مستويات السيولة.

تسعى دائما إلى توظيف خبرتنا الواسعة بمجال إدارة الاستثمارات المالية وتوفير التمويل في استحداث حلول مالية متطورة تناسب احتياجات عملائنا؛ كما نعمل على تطويع الفرص المتاحة في القطاعات المالية الواعدة مما يساهم في زيادة معدلات الإدماج المالي في السوق.

وتتباين الحلول التمويلية المقدمة لتشمل نطاقا عريضًا من الخدمات والمنتجات لعملائنا من الأفراد والشركات سواء قدمت تحت إحدى العلامات التجارية الخاصة بكونتكت المالية القابضة أو ضمن برامج العلامات المتخصصة التي نقدم من خلالها مجموعة من المنتجات والحلول التمويلية التي صممت خصيصا لتتناسب مع احتياجات كبرى الشركات من شركاء الأعمال.

ويمثل حجر الأساس في نجاح كونتكت المالية القابضة فريق العمل الذي يضم أكثر من 2,500 محترف من أبرز الكوادر في الصناعة. وإيمانًا من الشركة بالدور الذي يلعبه فريق العمل في الحفاظ على ريادة الشركة وتميزها، فإنها تحرص دائمًا على الاستثمار في موظفيها ولا تدخر جهدًا في دعمهم حيث إنها تثق أن نجاح الشركة لا يولد إلا بنجاح موظفيها.

وتنفرد شركة كونتكت بتبني نموذج أعمال تكاملي محوره الاندماج والتكامل بين شركاء العمل وجميع الأطراف ذات العلاقة من أجل استحداث وتقديم باقة متميزة من الخدمات والمنتجات فائقة الجودة والتي تخاطب احتياجات السوق وتلبي تطلعات العملاء بتوفير حلول التمويل المتميزة بالكفاءة والبساطة والسهولة المتناهية. وتقوم شركة كونتكت بتقديم خدماتها المتنوعة من خلال 76 فرع رئيسي يغطي أنحاء الجمهورية، إلى جانب تواجدها من خلال شبكة نقاط البيع التي تغطي أكثر من 10,000 مركز خدمة بمعارض السيارات وشركات التطوير العقاري وتجار السلع الاستهلاكية المعمرة والنوادى الرياضية

كونتكت-يلاستارت اب
كونتكت-يلاستارت اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى