أخبار ومقالات

فيزيوهوم تغلق جولة استثمارية ثانية Seed من مستثمرين ملائكيين

أعلنت شركة “فيزيوهوم PhysioHome” السعودية للخدمات الصحية المنزلية عن إغلاق جولتها الاستثمارية الثانية (Seed) بمشاركة مستثمرين ملائكيين ودون الافصاح عن قيمتها المالية.

يأتي هذا الاستثمار بعد الإعلان عن جولتها الاستثمارية الأولى (Pre-Seed) في عام 2022 عن طريق سنابل 500 والشركة السعودية للاستثمار الجريء بالشراكة مع مستثمرين ملائكيين من عقال.

انطلقت  فيزيوهوم في عام 2021 كجزء من مسرعة القطاع الصحي الذي يدعمه وزارة الصحة والمنشآت بالسعودية، كما تخرجت الشركة من مسرعة تقدم التابعة لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وقامت الشركة الناشئة بتطوير منتجين رئيسيين؛ ويُدعى المنتج الأول أمين ويقدم حلولًا تقنية متخصصة في مجال التأهيل المنزلي مثل العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والنطق والتخاطب والتغذية العلاجية والتدريب الشخصي للبالغين وكبار السن، وتقول فيزيوهوم إن فريقها يدير عملية الرعاية الطبية بالكامل، بدءًا من التقييم والتدريب وتجهيز مقدمي الخدمات ومتابعة تفاصيل الجلسات وتقديم التقارير اللازمة ووضع الخطط العلاجية.

أما المنتج الثاني، فهو طفول، ويُعد حلًا تقنيًا يختص بالتأهيل الطبي والسلوكي للأطفال حتى سن 12 سنة. ووفقًا للشركة فإن منتجها يركز على تطوير منظومة متكاملة للأطفال تجمع بين الخدمات المنزلية والخدمات عن بُعد. وقد أطلقته تجريبيًا في نهاية عام 2023. فيما تهدف إلى توسيع نطاق عملها في الأشهر والسنوات القادمة من خلال الجولة الأخيرة.

تمتلك الشركة الناشئة أكثر من 100 مقدم خدمة نشط يقدمون خدمات التأهيل في 9 مدن، وتعمل مع ما يزيد عن 700 مقدم خدمة على منصتها. بالإضافة إلى ذلك، لديها اتفاقيات مع مراكز متخصصة في التوحد لتطوير برامج تدمج بين الخدمات المنزلية والخدمات عن بعد وتساعد الوالدين في تتبع رحلة الطفل.

وتضيف الشركة بأنها تتعامل مع أكثر من 10 آلاف ملف طبي، وقد وقعت أكثر من 15 اتفاقية مع جهات خاصة وحكومية لتوفير خصومات وبرامج صحية للموظفين بهدف رفع جودة الحياة وتقليل الآلام. وتؤكد الشركة بأن منتجها ساهم برفع معدل التزام العملاء بالجلسات إلى نسبة 98%.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى