حاضنات أعمال ومستثمرين

إطلاق برنامج”مقياس العراق” لمساعدة رواد الأعمال العراقيين

قامت مؤسسة التمويل الدولية (IFC) و Iraq Venture Partners (IVP) و Innovest Middle East بإنشاء مبادرة جديدة تهدف إلى مواجهة التحديات التي يواجهها رواد الأعمال في العراق.

وقال بيان صادر عن مؤسسة التمويل الدولية إن البرنامج الجديد، ” ScaleIraq  “، سيدعم 20 شركة ناشئة، ويعالج احتياجاتهم وثغراتهم المحددة، ويصمم ويقدم تدخلات مخصصة لمساعدتهم على جمع التمويل والتواصل مع المستثمرين المحتملين.

تعد هذه المبادرة جزءًا من برنامج ScaleMashreq الأوسع التابع لمؤسسة التمويل الدولية، والذي يهدف إلى دعم أكثر من 150 شركة ناشئة في منطقة المشرق العربي. تعمل ScaleMashreq تحت مظلة شراكة PROSPECTS، وهي مبادرة عالمية يتم تقديمها بالشراكة مع حكومة هولندا وتهدف إلى تحسين وصول المجتمعات المضيفة والنازحين قسراً إلى التعليم والحماية الاجتماعية والعمل اللائق.

يجمع تقرير آفاق بين مؤسسة التمويل الدولية ومنظمة العمل الدولية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) والبنك الدولي للمساعدة في تغيير الطريقة التي تتبعها الحكومات وأصحاب المصلحة الآخرون، بما في ذلك القطاع الخاص ، الاستجابة لأزمات النزوح القسري.

مؤسسة التمويل الدولية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى