أخبار ومقالات

Fintech Yabi تغلق جولة استثمارية بقيمة 8 ملايين دولار

استطاعت شركة يابي إغلاق جولتها التأسيسية بقيمة 8 ملايين دولار أمريكي،وتركز الجولة على تطوير المنتجات ودفع النمو إلى الأسواق الإقليمية.

تم إطلاق “يابي” من “سوق المال” في المملكة العربية السعودية في شهر نوفمبر الماضي، وهو يضم منصة محلية للتمويل الشخصي والرفاهية. انطلاقًا من إيمانها الراسخ بالتوطين لخلق قيمة حقيقية عندما يتعلق الأمر بالتمويل الشخصي، أطلقت يابي باللغتين الإنجليزية والعربية في المملكة، وتقدم دورتين جديدتين كل شهر، يقدمها جميعًا خبراء السوق السعوديون. يابي الآن موجود بالكامل في سوقين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

إن التزام يابي تجاه سوق المملكة العربية السعودية يتجاوز المحتوى المخصص، حيث تتمتع الشركة الناشئة بحضور على أرض الواقع، وتخصيص موارد مخصصة لقيادة اختراق السوق. الهدف هو زيادة المعرفة المالية من خلال العلاقات بين الشركات من خلال تشجيع الشركات على جلب المعرفة المالية كجزء من برنامج رفاهية موظفيها.

“إن الرؤية السعودية 2030 ملهمة، وسيؤدي تأثيرها إلى تحقيق نمو غير مسبوق،يابي ورؤية السعودية 2030 يشتركان في هدف مشترك: زيادة المعرفة المالية ومستويات الادخار في جميع أنحاء المملكة.

يعد الوعي المالي وإشراك الأفراد في الاقتصاد من أهم الأولويات بالنسبة للقطاعين العام والخاص. يعتبر حوالي 30% من السعوديين متعلمين ماليًا اليوم (تقرير صادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي) وكانت نسبة الادخار 1.6%1 من الدخل السنوي المتاح (2018). وهذه أدلة على بعض الثغرات التي نريد سدها.

بالإضافة إلى ذلك، تهدف رؤية السعودية 2030 إلى الوصول إلى 70% من ملكية الأسر وزيادة مستويات الادخار الوطني إلى ما يقرب من المتوسط ​​العالمي البالغ 10%. علاوة على ذلك، تعمل الحكومة السعودية على تحقيق استراتيجيتها الوطنية للادخار والثقافة المالية، والتي تهدف إلى مساعدة الأفراد على اتخاذ قرارات مالية أفضل وزيادة الوصول إلى الأدوات المالية الشخصية واستخدامها. هذه لحظة حاسمة بالنسبة ليابي والمملكة للعمل على تحقيق الرفاهية المالية لمواطنيهم والمقيمين. يقول أمبارين موسى، الرئيس التنفيذي لشركة يابي.

“إن نشر المعرفة المالية والوعي المالي أمر أساسي للسماح للأفراد بأن يعيشوا حياتهم بسعادة وبأقصى إمكاناتهم. في حين أن التكنولوجيا قد حسنت حياتنا في العديد من الجوانب، إلا أنها أحدثت أيضًا تأثيرًا سلبيًا على السلوكيات المالية. يابي في طليعة استخدام التكنولوجيا لتمكين الأفراد من خلال نشر المعرفة المالية الأساسية. وتؤمن وفرة 2 أن أي مستقبل للتكنولوجيا المالية يجب أن يشمل الجهود المبذولة لنشر الوعي المالي. ولذلك، فإن استثمارها في يابي لجلب منصتها إلى السوق السعودية يتماشى مع هدفها الأساسي المتمثل في لعب دور في رفع مستوى التعليم المالي، وبناء الاستثمارات والمدخرات، وبالتالي المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي الرقمي للمملكة العربية السعودية. يقول صلاح خاشقجي، العضو المنتدب لشركة الوفرة الثانية.

تعد الشركات قيد الإنشاء في شركة Yabi واعدة، ومن المتوقع أن تضيف المزيد من الأسماء إلى القائمة البارزة بالفعل من الشركات المعتمدة، والتي تشمل الفطيم، وكريم، وشلهوب، والغرير، على سبيل المثال لا الحصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى