أخبار ومقالات

شركة “كيتشنوميكس” العمانية لتكنولوجيا الأغذية تجمع 1.8 مليون دولار أمريكي في مرحلة ما قبل السلسلة أ

قامت شركة KitchenomiKs، وهي إحدى الشركات الناشئة الأسرع نموًا في مجال تكنولوجيا الأغذية في سلطنة عمان، بجمع ما مجموعه 3.5 مليون دولار أمريكي من التمويل الأولي وما قبل السلسلة A لدفع خطط التوسع الإقليمية الخاصة بها. وتعد المملكة العربية السعودية السوق المستهدف الأول للشركة، ومن المقرر إطلاقها في أوائل عام 2024.

أحدث جولة تمهيدية بقيمة 1.8 مليون دولار أمريكي من مستثمرين عمانيين وإقليميين بارزين ترفع إجمالي تمويل كيتشنوميكس حتى الآن إلى 3.5 مليون دولار أمريكي. سيمكن هذا التصويت على الثقة الشركة من إحداث ثورة في مجال طلب الطعام وتوصيله حسب الطلب باستخدام تقنيات مبتكرة. أظهر سوق توصيل الطعام في سلطنة عمان نموًا بنسبة 22٪ سنويًا ومن المتوقع أن يصل إلى 1.8 مليار دولار بحلول عام 2025.

تأسست كيتشنوميكس في عام 2022 على يد آنكوش بهاتيا وآجو صامويل وشريكانث شينوي، وهي تدير بالفعل أكبر منشأة للمطبخ السحابي في السلطنة، والتي تمتد على مساحة 3000 متر مربع في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض. في فترة زمنية قصيرة، قامت شركة FoodTech ببناء مجموعة تضم 12 علامة تجارية متنوعة للأغذية حاصلة على تصنيف 4* وما فوق في تطبيقات التوصيل الرئيسية.

“شهدت KitchenomiKs نموًا هائلاً منذ إنشائها في عام 2022. ويركز نموذج أعمالنا الأساسي على ثلاثة جوانب: إنشاء علاماتنا التجارية الخاصة، والترويج للعلامات التجارية المعروفة الأخرى، وتمكين العلامات التجارية المحلية. يقول أنكوش بهاتيا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كيتشنوميكس: “نحن متحمسون لتطبيق هذه الإستراتيجية عبر الحدود، بدءًا من سوق المملكة العربية السعودية”.

باعتبارها مؤسسة عمانية فخورة بتكنولوجيا الأغذية، عقدت KitchenomiKs شراكة مع المطاعم المحلية وأصحاب المشاريع الغذائية لمساعدتهم على التوسع مع التخلص من التكاليف العامة لتشغيل المطاعم الفعلية. أطلقت كيتشنوميكس مؤخرًا العلامة التجارية الخاصة بالطهي للشيف العماني الشهير ومؤلفة كتب الطبخ دينا ماكي. كما تعاونت KitchenomiKs مع علامات تجارية عالمية مشهورة لتقدم للعملاء مجموعة واسعة من خيارات الطهي. 

ومن خلال الاستفادة من نموها القوي ونموذجها المبتكر، تهدف KitchenomiKs الآن إلى الشراكة مع المستثمرين المؤسسيين وجمع رأس المال منهم لتمويل نشر التقنيات المتطورة والتوسع الجغرافي من خلال تسجيل أفضل مواهب الطهي والتكنولوجيا في جميع أنحاء المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى