أخبار ومقالات

كيف استطاعت Talents Arena الناشئة أن تجمع تمويل بقيمة 750 ألف دولار؟

أعلنت شركة Talents Arena،المتخصصة في التوظيف تعمل بالذكاء الاصطناعي، عن إغلاق جولة تمويل بقيمة 750 ألف دولار في مرحلة ما قبل البذور من UI Investments، إلى جانب عدد من المستثمرين الملائكة البارزين في السعودية والمنطقة.

يأتي هذا التمويل في الوقت الذي تصبح فيه الشركة قوة رائدة في صناعة التوظيف بالذكاء الاصطناعي، وتلعب دورًا مهمًا في سد فجوة البطالة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

بالإضافة إلى كونها شركة مدرجة في محفظة Flat6Labs، فإن Talents Arena هي أيضًا أحد خريجي برنامج تسريع بدء التشغيل الشهير Plug and Play.

يُظهر نجاح الشركة في تأمين هذا التمويل قبل البذور ثقة قوية من المستثمرين في الفرصة الضخمة في السوق في الشرق الأوسط.

نجحت Talents Arena في إجراء أكثر من 180 ألف مباراة وظيفية ووضعت آلاف المرشحين في وظائف تقنية مناسبة، باستخدام محركها الفريد لاستخراج المواهب وميزاتها التلقائية.

سيتم توجيه التمويل الجديد نحو خطط  التوسع في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

“يعتمد تكنولوجيا Talents Arena لاستخراج المواهب على خوارزميات متقدمة،للعثور على المواهب المخفية ومطابقتها مع الوظائف الشاغرة المناسبة.

وهذا بدوره يُحدث أتمتة وتحسينًا في عملية التوظيف لكل من أصحاب العمل والباحثين عن عمل

وفقًا لتقرير منظمة العمل الدولية World Employment and Social Outlook 2020، هناك 6 ملايين وظيفة غير ممتلئة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويواجه خبراء التوظيف في مجال تكنولوجيا المعلومات ومسؤولو الموارد البشرية صعوبة في العثور على أفضل تطابق لوظائفهم الشاغرة بسبب عملية التوظيف الطويلة، وسرعة الابتكار في التكنولوجيا، و المنافسة الشديدة على المرشحين ذوي الكفاءة العالية في مجال التكنولوجيا.

يهدف محرك Talents Arena للذكاء الاصطناعي إلى إحداث تغيير في الممارسات التقليدية للتوظيف من خلال تقليل وقت التوظيف بشكل كبير، وتحسين مطابقة الوظائف، وتمكين الشركات الناشئة والشركات والحكومات من مراقبة وتحسين عملية التوظيف الخاصة بهم ،من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال التوظيف،وتستعد الشركة لتصبح الحل المرجعي للتوظيف للشركات في السوق الشرق الأوسط وخارجها.

قالت ايا الغريبيلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Talents Arena.”يمكن لهذا الإنجاز في التمويل أن يسرع من تطوير محركنا للتوظيف بالذكاء الاصطناعي وتوسع نطاقنا في السوق السعودية التي تمثل بالفعل 25% من قاعدة عملائنا،”

تأسست Talents Arena في عام 2019 من قبل ايا الغريبيلي، وهي رائدة أعمال مصرية،وهي سيدة ورائدة اعمال ذات خبرة واسعة في مجال التكنولوجيا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى