أخبار ومقالات

25 شركة رائدة تجمع تمويل بـ122 مليون دولار عبر Hub71

أعلنت Hub71، المنظومة التكنولوجية العالمية في أبوظبي، عن انضمام 25 شركة ناشئة جديدة إلى برنامج Access في Hub71، بالإضافة إلى انضمامها إلى منظومتيها المتخصصتين للأصول الرقمية Hub71+ Digital Assets والتكنولوجيا المناخية Hub71+ ClimateTech،ويرتفع إجمالي عدد الشركات الناشئة المنضمة لبرامج Hub71 حاليًا إلى 223 شركة.

وقد نجحت المجموعة الـ14 من الشركات الناشئة المنضمة إلى المنظومة في جمع تمويلات تجاوزت قيمتها 122 مليون دولار أمريكي، بمتوسط يبلغ 5 ملايين دولار أمريكي لكل شركة ناشئة.

25-شركة-يلا-ستارت-اب

 

25 شركة رائدة تجمع تمويل بـ122 مليون دولار عبر Hub71

وتستمر جهود Hub71 في جذب مجموعة متنوعة من شركات التكنولوجيا العالمية الناشئة إلى أبوظبي، حيث تلقت المنظومة أكثر من 1200 طلب للانضمام إليها، ومعظم الطلبات جاءت من الأسواق الدولية.

وتتضمن الشركات الناشئة المنضمة إلى Hub71 مجموعة متنوعة من البلدان، مما يعزز جاذبية أبوظبي كمركز عالمي رائد للتكنولوجيا ومنصة انطلاق لنمو الشركات الناشئة.

وتشير الإحصائيات إلى أن 64% من الشركات المنضمة الجديدة تنتمي إلى مراحل التمويل الأولي والفئة “أ”، مما يظهر قدرة منظومة Hub71 على دعم المشاريع الواعدة خلال مراحل نموها الأولى.

وتعمل هذه الشركات في 9 قطاعات مختلفة مثل التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا المناخية والتكنولوجيا الصحية والتكنولوجيا التعليمية والنقل والخدمات اللوجستية،ومن المتوقع أن تسهم في تحصين القطاعات الرئيسية لاقتصاد أبوظبي في المستقبل.

25 شركة رائدة تجمع تمويل بـ122 مليون دولار عبر Hub71

قال أحمد علي علوان، الرئيس التنفيذي لـ Hub71: “تواصل أبوظبي مسيرتها الهادفة إلى تمكين شركات التكنولوجيا المبتكرة، حيث توفر برامج Hub71 المتخصصة الدعم اللازم للشركات الناشئة وتستضيف رواد الأعمال ذوي الرؤى المستقبلية.

ويعد نجاح الشركات الـ14 الجديدة في جمع التمويلات بمثابة إشارة إلى الإمكانيات القوية التي تسعى برامج Hub71 لتحقيقها.

25-شركة-يلا-ستارت-اب

وتشمل هذه المجموعة أيضًا أولى الشركات الناشئة المنضمة إلى مبادرة التكنولوجيا المناخية Hub71+ ClimateTech التي تهدف إلى تطوير حلول لمواجهة تحديات المناخ ودعم الاستدامة في دولة الإمارات”.

ومن بين الشركات الناشئة التي انضمت إلى Hub71+ ClimateTech، خمس شركات ستكون أول دفعة في هذه المنظومة المخصصة لتطوير تقنيات إزالة الكربون ودعم الحياد المناخي.

وستستفيد هذه الشركات من شبكة واسعة من الشركاء والمستثمرين في أبوظبي، بهدف توسيع نطاق تقنياتها المناخية على المستوى العالمي.

وعلاوة على ذلك، انضمت 9 شركات ناشئة جديدة إلى منظومة الأصول الرقمية Hub71+ Digital Assets، مما يرفع العدد الإجمالي للشركات في هذه المنظومة إلى 17 شركة.

25 شركة رائدة تجمع تمويل بـ122 مليون دولار عبر Hub71

ومن بين هذه الشركات، Bit2Me، الشركة الرائدة في مجال العملات الرقمية في أوروبا، والتي جمعت تمويلات بقيمة 15 مليون دولار، وشركة Immersve التي تقدم حلولًا لمحافظ الويب 3 وجمعت تمويلات بقيمة 9 ملايين دولار.

وستحصل الشركات الناشئة المشاركة في برنامج Access في Hub71، أو في Hub71+ ClimateTech، أو في Hub71+ Digital Assets على حوافز تصل قيمتها إلى 250 ألف درهم إماراتي وحوافز نقدية بقيمة مماثلة مقابل حصص في الأسهم.

وبعد عام واحد، ستكون الشركات عالية الأداء مؤهلة لتلقي حوافز إضافية بقيمة 250 ألف درهم إماراتي مقابل حصص إضافية في الأسهم.

وستحظى الشركات أيضًا بإرشادات من الخبراء ودعمًا مخصصًا وفرص الشراكة من شبكة Hub71 لتعزيز قدراتها على التوسع والنمو.

25-شركة-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى