يلا تيك

Meta توقف تشغيل علامة تبويب Facebook News في هذا الموعد من عام 2024

أعلنت شركة Meta عن قرارها إيقاف تشغيل علامة تبويب الأخبار ضمن فيسبوك (Facebook News) في الولايات المتحدة وأستراليا اعتبارًا من أبريل 2024. كما أكدت أنها لن تعقد صفقات جديدة للأخبار، ولن تطلق منتجات جديدة عبر فيسبوك خاصة بناشري الأخبار في المستقبل.

Meta توقف تشغيل علامة تبويب Facebook News في هذا الموعد

وكانت الشركة أطلقت علامة تبويب الأخبار في فيسبوك عام 2019؛ حيث أبرمت عقودًا للمحتوى بقيمة ملايين الدولارات مع الناشرين. كانت الصفقات تشمل مبالغ مالية كبيرة مثل: 10 ملايين دولار لصحيفة وول ستريت جورنال و20 مليون دولار لصحيفة نيويورك تايمز و3 ملايين دولار لشبكة سي إن إن.

Meta-يلا-ستارت-اب

وحتى الآن صفحة دعم علامة تبويب الأخبار في فيسبوك لم تشر إلى مصطلح “إيقاف التشغيل” بل تحدثت بشكل مباشر عن الإغلاق السابق في أوروبا.

وأكدت الصفحة أن علامة تبويب الأخبار ضمن فيسبوك (Facebook News) لم تعد متاحة في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، ولن تتوفر اعتبارًا من أبريل في الولايات المتحدة وأستراليا.

Meta

Meta-يلا-ستارت-اب

رسائل مختلفة بعد جهود للحفاظ على صحافة راقية 

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تنسحب فيها ميتا من ميدان الأخبار؛حيث تخلت سابقًا عن ميزة المقالات الفورية. وفي عام 2022 غيرت تركيزها من الأخبار إلى اقتصاد المبدعين، وشهدت رحيل رئيسة شراكات الأخبار السابقة، كامبل براون، في أكتوبر الماضي.

وعند إطلاق علامة تبويب الأخبار ضمن فيسبوك في عام 2019 صرحت الشركة: “نأمل أن يساعد هذا العمل في جهودنا للحفاظ على صحافة راقية وتعزيز الديمقراطية”. وأظهر استطلاع أن الخدمة لم تقدم ما يكفي في عدة مواضيع مثل: الترفيه والصحة والأعمال والرياضة.

تركز ميتا الآن على تحسين محتوى المنصة بما يتناسب مع توقعات واهتمامات المستخدمين، مع الاهتمام بمقاطع الفيديو القصيرة بدلًا من استثمار مواردها في دعم الأخبار ودفع مبالغ مالية للناشرين.

Meta-يلا-ستارت-اب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى