أخبار ومقالات

كيف تخطط سيكونس المصرية للحصول على استثمارات بقيمة 40 مليون دولار؟

كشف الرئيس التنفيذي لشركة سيكونس المصرية “CEQUENS“، العاملة في مجال الاتصالات السحابية وأنظمة التفاعل مع العملاء، كريم خورشيد، عن اعتزام شركته بدء جولة تمويلية أولى خلال العام الحالي، لجمع 40 مليون دولار، لتمويل خطة توسعية جديدة.

أضاف إن سيكونس تستعد لبدء مفاوضات مع صناديق استثمار ورأسمال مخاطر في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا، لتوفير التمويل المطلوب، الذي يستهدف تسريع معدلات النمو في الشركة، والتوسع في أسواق جديدة.

ويتطلع خورشيد لاستغلال التمويل في فتح أسواق جديدة في أوروبا وشرق آسيا عبر الاستحواذ على شركات واعدة في مجال الاتصالات السحابية أو المجالات المكملة لها،قائلاً “إن تلك الشركات ستساعدهم على تنفيذ خططهم التوسعية في الأسواق المستهدفة

وتابع “قامت سيكونس في الفترة الماضية بالبحث عن شركات مناسبة للاستحواذ عليها في عدة دول بأوروبا وآسيا، وهناك 3 شركات واعدة.. إذا نجحنا في الحصول على التمويل المناسب سيكون هناك إفصاح عن تطور الصفقات المرتقبة قريباً.

ولم يفصح خورشيد عن القيمة المتوقعة للاستحواذات المرتقبة، لكنه قال “قد تكون في حدود التمويل المرتقب المقدر بنحو 40 مليون دولار.. قد تزيد أو تقل”.

وتقدم سيكونس التي تأسست عام 2011 في مصر ويقع مقرها الرئيسي في دبي، خدمات مبتكرة تشمل حلول الاتصالات والرسائل النصية والخدمات الصوتية والإشعارات الفورية وتطبيقات المراسلة الأخرى، وذلك اعتماداً على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وقد وصل عدد عملاء سيكونس إلى أكثر من 1200 مؤسسة في أكثر من 150 دولة عبر مكاتبها المنتشرة في دول مصر، والسعودية، والإمارات وإنجلترا، وباكستان، والمغرب.

قدّر خورشيد حجم أعمال سيكونس في العالم بنحو 4 مليارات جنيه في 2023، متوقعا زيادتها إلى 5 مليارات جنيه بنهاية العام الحالي.

وقال إن شركته تستهدف تحقيق نموا سنويا يتجاوز 40%، وتتطلع لزيادة تلك المعدلات بعد الحصول على التمويلات المنتظرة حتى تصل إلى شركة مليارية “يونيكورن” بعد 5 سنوات.

سيكونس قصة نجاح شركة مصرية، تأسست قبل 13 عاماً على يد 4 رواد أعمال مصريين برأسمال مدفوع 12 مليون جنيه، استطعنا خلالها تحقيق قيمة مضافة للمجتمعات التي نعمل بها، من خلال خلق 270 فرصة عمل في المنطقة، وفقاً لخورشيد.

على جانب آخر أشار خورشيد إلى اعتزام شركته توقيع صفقات ضخمة خلال الفترة المقبلة، لتوريد حلول الاتصالات السحابية الشاملة لبعض الجهات في المملكة العربية السعودية، خاصة في قطاعي الخدمات المالية والبنية التحتية.

ورفض خورشيد الإفصاح عن التعاقدات الجديدة في المملكة لحين الانتهاء من التفاصيل المالية الخاصة بها.

وقال خورشيد إن سيكونس تلعب دوراً محورياً في دفع خطة التحول الرقمي في مصر من خلال مشاركتها في مبادرة “مصر الرقمية” لتسهيل التقدم التكنولوجي، وتمكين الشركات من التحول الرقمي بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 للمساهمة بشكل كبير في تنمية الاقتصاد المحلي”.

cequens سيكونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى