أخبار ومقالات

شركة “عالسريع ” تغلق جولة تمويل مكونة من 7 أرقام

نجحت شركة عالسريع ، وهي واحدة من أسرع شركات خدمات توصيل الأغذية والتوصيل نمواً في العراق، في إغلاق جولة تمويلها من السلسلة A، حيث حصلت على استثمار مكون من سبعة أرقام

وشهدت هذه الجولة مشاركة كبيرة من سنونو ، المنصة الرائدة في مجال توصيل الأغذية والتجارة الإلكترونية في قطر، ودعمتها شركة Euphrates Ventures ، بمشاركة شركة Iraq Venture Partners (IVP)، التي قامت أيضًا بتسهيل هذا الاستثمار

قال بسام العطية مؤسس عالسريع “أخيرًا، نحن هنا! إن العمل مع شريك مثل سنونو، الذي قام بتطوير تطبيق رائع وخدمات عالية الجودة، مع الحفاظ على ثقة المستثمرين الحاليين لدينا، يعد بمثابة أخبار رائعة لموظفينا وشركائنا والنظام البيئي العراقي بأكمله

شركة-يلا-ستارت-اب

شركة “عالسريع ” تغلق جولة تمويل مكونة من 7 أرقام

وأضاف حمد مبارك الهاجري ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سنونو: “نحن فخورون بالانضمام إلى رحلة السريع ودعم النظام البيئي للشركات الناشئة في العراق، والذي لديه القدرة على أن يكون أحد الأسواق الرائدة في المنطقة. مع تقنيات سنونو اللوجستية المتقدمة و وبفضل المواهب العراقية المحلية والبنية التحتية التي تتمتع بها شركة السريع3، فإننا نرى إمكانات نمو كبيرة لشركة وطنية عراقية ناشئة لتوسيع نطاقها بشكل كبير، الأمر الذي سيؤثر مرة أخرى على التنمية الاجتماعية والاقتصادية في العراق.

من جانبه أوضح جيفري بات من شركة Euphrates Ventures “إن عالسريع  هو قصة نجاح عراقية حقيقية، وبسام هو قائد ذو تركيز كبير ولا يكل في سعيه لتحقيق النمو الفعال في صناعة غير معروفة بالانضباط،”، التي قادت الجولة.

أضاف كما يسعدنا أن نرسي هذه الجولة التي تدور حول مشاركة التكنولوجيا بين سنونو وعالسريع بقدر ما تتعلق برأس المال الاستثمار، إن عالسريع مهيأ لدخول مرحلة جديدة ومثيرة من التطوير.”

وأضاف محمد الخضيري، الشريك العام في IVP: “نرى في شركة السريع واحدة من الشركات الناشئة المحلية ذات الإمكانات العالية في العراق، وسيكون لنجاحها تأثير إيجابي على النظام البيئي العراقي بأكمله، ونحن حريصون على المساهمة في رحلة نجاحها، من خلال مشاركتنا الاستثمارية، فضلاً عن برامجنا للاستعداد للاستثمار .

أصول

أسسها بسام العطية في عام 2018 كواحدة من أولى الشركات من نوعها في البلاد، وتعد شركة عالسريع اليوم واحدة من الشركتين الناشئتين الوحيدتين المملوكتين للعراقيين في مجال توصيل الطعام في البلاد إلى جانب طلباتي.

منذ تأسيسها، كانت إحدى نقاط البيع الرئيسية بالمقارنة مع الشركات الأجنبية العملاقة التي تدخل السوق هي جودة الخدمة وموثوقيتها، وهو أمر بدأت أمثال توترز وطلبات في اللحاق به مؤخرًا فقط.

بعد أن تم جمع مبلغ إجمالي قدره 6.5 مليون دولار أمريكي سابقًا، تفتخر الشركة الناشئة بواحدة من أفضل اقتصاديات الوحدات في السوق، وذلك بسبب النهج المروض في النمو الذي شكله رأس المال المحدود نسبيًا خلال معظم الفترة منذ تأسيسها.

ويمكن اعتبار هذه الصفقة الأولى من نوعها في العراق، حيث يقرر لاعب إقليمي يعمل في نفس مجالات اللاعب المحلي الاستثمار وتوحيد القوى مع الأخير،ومن الواضح أن هذا التعاون سيتجاوز مجرد التمويل وسيمكن شركة عالسريع من النمو بشكل أكبر في سوقها من خلال الاستفادة من مجموعة متنوعة من تقنيات سنونو وخبراتها وتعلمها.

كما أنها تشكل سابقة إيجابية تمامًا للاعبين الإقليميين الآخرين الذين يتطلعون إلى التوسع في البلاد دون العمل هناك بأنفسهم، وبدلاً من ذلك توظيف رؤوس أموالهم وخبراتهم وتفويضها إلى “ابن الأرض” المحفز، كما يحب المؤسس بسام العطية أن يسميه. هو – هي.

نمو

سيمكن هذا التمويل شركة عالسريع من تسريع خطط نموها في العراق، وزيادة مراكز السائقين، والتوسع إلى مدينتين إضافيتين، وإطلاق 11 قطاعًا رأسيًا ، بما في ذلك توصيل الطعام الموجود بالفعل، والبقالة، والميل الأخير، والدخول المتوقع في مجال التكنولوجيا المالية .

لقد كافحت الشركة الناشئة منذ فترة طويلة للتنافس مع الشركات الأجنبية العملاقة القادرة على إنفاق المزيد بشكل كبير على اكتساب العملاء ودعم الطلبات، مع الالتزام بمجموعة أصغر ولكن أكثر ولاءً من العملاء. ومع ذلك، فإن هذا التمويل يهيئه للتنافس بشكل مباشر وبقوة أكبر مع هؤلاء اللاعبين وقواعد عملائهم أثناء فتح قواعد جديدة.

مستقبل

لا يزال مشهد توصيل الطعام في العراق مفتوحًا إلى حد كبير؛ وفي حين أن المنافسة محتدمة منذ أكثر من عامين في هذه المرحلة، إلا أنها لا تزال تبدو أرضًا خصبة، ولم نر حتى الآن لاعبًا واحدًا يخرج بشكل حاسم إلى القمة.

لقد قمنا بتغطية رحلة السريع مع مؤسسها باللغة العربية منذ ما يقرب من عامين على بودكاست تجار هنا ، وبالتأكيد سوف نغطي هذا الاستثمار بعمق قريبًا على نفس القناة.

شركة-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى