حاضنات أعمال ومستثمرين

فلات 6 لابز تدرس إطلاق صندوق للاستثمار في الشركات الناشئة الإفريقية بقيمة 85 مليون دولار

تعتزم  فلات 6 لابز شركة رأس المال المغامر  إطلاق صندوق جديد بقيمة 85 مليون دولار العام المقبل، وفقا لما قالته مديرة الاستثمار في الشركة دينا الشنوفي لإنتربرايز. وسيركز الصندوق الجديد على الاستثمار في الشركات الناشئة في مصر وتونس والدول الأفريقية الأخرى.

تجري الشركة حاليا محادثات مع عدد من المؤسسات المالية، بما في ذلك مؤسسة التمويل الدولية، للمشاركة في الصندوق الجديد.

تستهدف فلات 6 لابز قطاعات حلول التكيف مع التغيرات المناخية تتصدر الاستثمارات المستهدفة للشركة خلال الفترة المقبلة، إلى جانب تكنولوجيا التعليم واللوجيستيات والرعاية الصحية والتكنولوجيا الزراعية، والتي تشهد طلبا قويا في السوق المصرية والأفريقية، وفقا لما قالته الشنوفي لإنتربرايز.

فلات-يلا-ستارت-اب

فلات 6 لابز تدرس إطلاق صندوق للاستثمار في الشركات الناشئة الإفريقية بقيمة 85 مليون دولار

شركة رأس المال المغامر تدير استثمارات بقيمة 96 مليون دولار حاليا، من خلال صناديقها الاستثمارية المختلفة في مصر والعالم العربي، بحسب الشنوفي. واستثمرت فلات 6 لابز بالفعل في 160 شركة ناشئة بالسوق المصرية في مختلف المجالات، بينها 95 شركة بقطاعات تكنولوجيا الرعاية الصحية والتجارة الإلكترونية واللوجيستيات، من خلال صندوقها الأول الذي بلغ حجم استثماراته 13 مليون دولار، حسبما أوضحت الشنوفي لإنتربرايز.

وتشارك في إعادة إطلاق برنامج “شل انطلاقة مصر”: تعاونت شركة شل مصر مع “فلات 6 لابز” كشريك منفذ لبرامج الاستثمار المجتمعي للشركة في مصر، في إعادة إطلاق برنامج “شل انطلاقة مصر” الذي يهدف إلى تمكين ودعم أكثر من 1000 رائد أعمال مصري على مدار عامين، وفقا لبيانها الصحفي.

فلات-يلا-ستارت-اب

المصدر:أنتربرايز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى