أخبار ومقالات

سيارة تغلق جولة تمويل (Series C) بقيمة 60 مليون دولار

أعلنت شركة سيارة، المتخصصة في قطاع بيع السيارات أون لاين،عن جمعها جولة استثمارية (Series C) بقيمة 60 مليون دولار أمريكي (225 مليون ريال سعودي) بقيادة شركة ارتال المالية،المتخصصة في إدارة استثمارات مستقلة مقرها الرياض، من خلال صندوق ارتال لفرص النمو، وبمشاركة شركة علم، وImpact46، والتعاونية للتأمين، ودراية فنشرز ، ويوسف الرشيدي (مؤسس موقع حراج)، ويتضمن المبلغ الإجمالي الذي تم جمعه ديون جريئة (Venture Debt) بقيمة 20 مليون دولار من شركة PFG.

وأوضحت الشركة الناشئة في بيان لها أنها ستقوم باستخدام  الجولة الاستثمارية لتعزيز خطط النمو الطموحة،مما يعزز من موقعها القيادي في سوق السيارات المستعملة في المملكة

سيارة-يلا-ستارت-اب

تأسست شركة سيارة في عام 2015،وتطورت من منصة إعلانات رقمية إلى منصة تجارة الكترونية شاملة تركز بشكل كبير على تحسين تجربة الشراء للعملاء في سوق السيارات المستعملة، نجحت سيارة في تحقيق نمو عالي خلال السنتين الماضية، حيث تقوم ببيع أكثر من 12 الف سيارة سنوياً.

قال صلاح الشارف، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة سيارة: “سعداء لحصولنا على دعم مستثمرين مرموقين بقيادة ارتال المالية ونطمح أن يمكننا هذا الاستثمار من إكمال مسيرتنا في تطوير تجربة شراء السيارات في المنطقة وتعزيز قيمتنا المضافة في سوق السيارات المستعملة. إن النجاح التشغيلي اللي اثبتته الشركة في توريد المخزون وفحص السيارات المستعملة وإعادة تأهيلها وعرضها عبر الانترنت ساهم في الرقي بقطاع بيع السيارات المستعملة، ومع هذا الاستثمارالجديد نهدف إلى توسيع نطاق خدماتنا وتحسينها بشكل أكبر.”

وأضاف ريان الرشيد، الرئيس التنفيذي لشركة ارتال المالية: “إن نهج شركة سيارة المبتكر في سوق السيارات المستعملة يتماشى تمامًا مع استراتيجيتنا الاستثمارية. نرى إمكانيات كبيرة في نموذج العمل المتبع من قبل الشركة ونحن واثقون من أن استثمارنا سيساعد الشركة في الوصول إلى مستويات جديدة. هذه الجولة الاستثمارية تعكس التزامنا بدعم الشركات التقنية التي تعزز النمو الاقتصادي وتخلق قيمة كبيرة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.”

وعلق وسيم مكحل، رئيس الاستثمارات البديلة في شركة ارتال المالية: “نسعد بدعمنا لشركة سيارة في هذه المرحلة الجديدة من النمو. إن قدرتهم على دمج التقنية مع عمليات بيع السيارات التقليدية لم تحسن فقط الكفاءة بل زادت أيضًا من رضا العملاء. نحن نتطلع إلى رؤية شركة سيارة تستمر في الابتكار والريادة في السوق.”

سيارة-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى