أخبار ومقالات

فيلي فيلو الفرنسية تجمع تمويلًا من Beltone VC مصر

أعلنت شركة فيلي فيلو وهي شركة ناشئة مقرها فرنسا تعمل في مجال النقل الدقيق، جمعها جولة تمويلية من Beltone VC (مصر)،ولم يتم الكشف عن القيمة.

تأسست الشركة الناشئة في عام 2017 وتدير أسطولًا يضم أكثر من 4 آلاف دراجة كهربائية في جميع أنحاء فرنسا. كما جمعت تمويلًا من برنامج 212 Founders Program في المغرب في مايو من هذا العام

فيلي-فيلو-مصر-يلا-ستارت-اب

وتتمتع الشركة بتواجد قوي في السوق المغربية، بحسب البيان الصادر عن الشركة (بي دي إف)،ويعد هذا واحداً من عدد من الاستثمارات الاستراتيجية الخارجية التي تستهدف بلتون لرأس المال المخاطر تنفيذها قبل نهاية العام، وذلك ضمن خطة توسع أكبر تتطلع من خلالها إلى توسيع محفظتها خارج السوق المصرية.

وقال علي مختار الرئيس التنفيذي لشركة بلتون لرأس المال المخاطر “إن الشركة بدأت في أبريل من عام 2023 وأتمت مايقرب من 13 صفقة بمزيج من التمويل بالأسهم والديون،مشيراً أن شركة بلتون لرأس المال المخاطر لاتركز على قطاعات محددة،بل تجري صفقات مختلفة ” وفقاً لتصريحاته مع إنتررايز

وأضاف مختار أن الشركة تخطط للاستثمار في شركة ناشئة مغربية أخرى،تعمل في بمجال الخدمات اللوجستية في أسواق شمال وغرب أفريقيا،مؤكداً أن بلتون لرأس المال المخاطر تتطلع أيضا إلى 4 فرص إضافية في المغرب،بعضها لديه عمليات في أوروبا وأفريقيا، واحدة منها تقدم حلول البرمجيات للموارد البشرية، وواحدة تعمل في التكنولوجيا المالية، وأخرى تقدم خدمات مباشرة للمستهلك.

وقال مختار “اقتربنا أيضا من إتمام صفقة تمويل عبر الديون في شركة تتركز غالبية عملياتها في السعودية، ولديها أعمال في مصر والعراق أيضا.”

فيلي-فيلو-مصر-يلا-ستارت-اب

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى