أخبار ومقالات

مايكو الناشئة تحصل على جولة تمويل بقيمة 10 مليون دولار

أعلنت شركة مايكو الناشئة المتخصصة في البث الرقمي ،ومقرها دولة الإمارات، عن جمعها جمولة تمويل أولي من السلسة “أ” بقيمة 10 ملايين دولار .

تمت الجولة بمشاركة عدة صناديق استثمار رائدة في رأس المال المخاطر من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأمريكا الشمالية وأوروبا، وشمل المشاركون الرئيسون في جولة التمويل هذه: “ضمان للاستثمار”، “أبتوس لابز”، “بي ديجيتال”، “موكا فينتشيرز”، “آرت 3 فاوندايشن”، “غاف كابيتال بارتنرز”، “ميكس ميديا نيتوورك”، “فاكتور6 كابيتال بارتنرز” و”إنجين ستارتر”، إلى جانب مجموعة من المستثمرين الملائكيين. بالإضافة إلى ذلك، شارك 88 مستثمرًا معتمدًا عبر منصة Republic.com.

مايكو-يلا-ستارت-اب

جمعت الشركة الناشئة هذا التمويل من خلال عرض اكتتاب الأسهم والرموز الرقمية، وبلغت قيمة التقييم بعد التمويل 80 مليون دولار. كانت شركة “ضمان للاستثمار” الشريك الاستشاري والمستثمر الأولي لهذا التمويل، بينما كانت شركة “ريبابليك كريبتو” مستشارًا في مجال Web3.

وكانت “مايكو” قد أعلنت الشهر الماضي عن تحقيقها أول عام ربح لها، حيث بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مليون دولار أمريكي، مع تحقيق إيرادات قدرها 7.5 مليون دولار أمريكي خلال السنة المالية 2023-2024.

يرافق هذا الإنجاز التمويلي صفقة إضافية بملايين الدولارات في شكل منح ومكافآت أداء مع شريك “مايكو” الجديد في مجال البلوكتشين ، مؤسسة “أبتوس”، والتي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن تطلق المنصة رمزها الرقمي الأداة الأصلي على بلوكتشاين “أبتوس” في بداية الربع الرابع من 2024، إلى جانب نقل بنيتها التحتية.

علق عمير معصوم، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “مايكو”، على هذا الإنجاز قائلًا: “لقد أثبتت ‘مايكو’ قدرتها على التوسع في الأسواق الرئيسية، حيث حققت مؤشرات استثنائية في نمو المستخدمين، والاحتفاظ بهم، والإيرادات، وبناء المجتمع. من خلال هذه التمويلات الجديدة، نخطط لتكرار نجاحنا في أسواق مشابهة ذات خصائص ديموغرافية مماثلة وشراكات إقليمية قوية”.

بعد التوسع الأخير في أمريكا الشمالية ومصر، تعمل “مايكو” على تحديد مناطق نمو استراتيجية أخرى، وتهدف إلى إغلاق ثاني لتمويلها من الجولة الاستثمارية الأولى بحلول أوائل عام 2025.

مايكو-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى