حاضنات أعمال ومستثمرين

“إكستند” تطلق صندوق لتحفيز الابتكار الإعلامي والثقافي بقيمة 26.7 مليون دولار

أعلنت شركة “إكستند” المتخصصة في تقديم الخدمات التسويقية والحلول الاستراتيجية المتكاملة، إطلاق “صندوق إكستند” بالشراكة مع شركة رصانة المالية المتخصصة في إدارة الأصول وتقديم الحلول الاستثمارية في المملكة، وتبلغ قيمة الصندوق 100 مليون ريال.

وأوضح بيان الشركة ، أن الصندوق سيدعم ويحفز الشركات المحلية المتوسطة والصغيرة على النمو والتطور لجذب اهتمام الخبرات، وتمكينها من المنافسة على أوسع نطاق في القطاع، وذلك في المجالات التالية: (الإعلام الرقمي – الفنون – الثقافة العربية – الإنتاج الإعلامي).

إكستند-يلا-ستارت-اب

وأشار البيان إلى أن الصندوق ستتم إدارته من قِبل رصانة المالية، وسيساهم في خلق العديد من الفرص الوظيفية، وتمكين الكوادر الوطنية من تعزيز ثقافة المملكة العربية السعودية على المستوى العالمي، وهو الأمر الذي سيُعد بمثابة فرصة استثمارية محفزة وجاذبة للعديد من الشركات والمستثمرين للمشاركة في الصندوق ورفع ميزانيته المالية وسقف أهدافه المتوقعة.

إكستند

كما وقعت إكستند اتفاقية تعاون مع جهتين عالميتين (Intuit.lap – أكاديمية التصميم والإبداع الاستراتيجي، Peaksource Group – المختصة في مجال الابتكار الرقمي)، وذلك لإطلاق أكاديمية إكستند المعنية بتقديم عدة برامج تعليمية وتدريبية بإشراف مستشارين دوليين.

وتستهدف الأكاديمية تأهيل 200 طالب سنوياًّ في المسارات التالية: (وسائل الاعلام – التخطيط الاستراتيجي – الإعلام الرقمي – التحليل وإعداد التقارير) و بنحو40 خريجاً في كل مسار.

كما أطلقت إكستند نسختها الثالثة من تقرير الأداء الرقمي لوزارات المملكة والذي يساعد على تحليل الأخبار والخطاب العام للإعلام الرقمي للجهات الحكومية، وذلك بالتعاون مع (Crowd Analyzer – أول منصة باللغة العربية لرصد وسائل التواصل الاجتماعي، Tailwind – باستخدام أداتها GWI المتخصصة في أبحاث السوق، Emplifi – منصة أدوات وحلول تقنية في التسويق والأعمال)؛ لمواكبة التغيرات الرقمية السريعة التي تشهدها المملكة، ومراقبتها وأرشفتها لتكون مرجعاً لقياس الأداء وإجراء الدراسات والبحوث، مما يساهم في تطوير الإعلام الرقمي الحكومي بالمملكة العربية السعودية.

وذكر البيان أن إكستند أطلقت مبادراتها وأبرمت اتفاقيَّاتها في حفلها بمناسبة مرور 13 عامًا على تأسيسها بحضور عدد من القادة في قطاع الإعلام والتسويق، والتي تسعى من خلاله بالمحافظة على جسور التواصل مع كافة الخبراء والمهتمين والمسؤولين في القطاع، وتعزيز مسؤولية إكستند تجاه قطاع الإعلام السعودي، وخلق مجتمعٍ واع يملك الخبرة الكافية في صناعة الدعاية والإعلان، وتمكينه وتعزيز أفكاره وصقل مهاراته لتحقيق النهضة المتكاملة في كافة مجالات القطاع الإعلامي بالمملكة العربية السعودية

إكستند-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى