يلا تيك

رغم الشهرة Open AI تفشل في تحقيق إيرادات وتواجة صعوبة مالية

على الرغم من الشهرة الواسعة التي حققتها شركة Open AI المتخصصة في الذكاء الاصطناعي،خلال الأشهر القليلة الماضية،إلا أنها تواجه صعوبة وتحديات مالية كبيرة خلال الفترة الحالية

Chat GPT ومستقبل Open AI :-

وأشارت التقارير أن شات جي بي تي الذي أطلقته الشركة مؤخراً ،لم يحقق الإيرادات الكافية لتكاليف تشغيله ،كما أنه يكلف الشركة  مبلغاً ضخماً يصل إلى 700 ألف دولار يومياً

وتشير البيانات من SimilarWeb إلى انخفاض بنسبة 12 في المئة في عدد الزوار إلى موقع ChatGPT في يوليو 2023 مقارنة بالشهر السابق، حيث انخفض من 1.7 مليار إلى 1.5 مليار مستخدم

لا يشمل هذا الرقم الأشخاص الذين يستخدمون واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بـ “أوبن إيه آي”، التي تمنح المطورين الوصول إلى GPT للتكامل في تطبيقاتهم الخاصة.

على الرغم من ذلك، فهم يواجهون المنافسة من العديد من نماذج اللغة المفتوحة المصدر، بما في ذلك LLaMA 2، الذي يقدّم خيارات الاستخدام المجاني والتخصيص.

بخلاف الإصدارات المدفوعة والخاصة لـ “أوبن إيه آي” التي تحتوي على قيود، يمكن تكييف هذه البدائل المفتوحة المصدر لتتناسب مع حالات الاستخدام والسيناريوهات المحددة، مما يشكل تحديًا كبيرًا لعروض الشركة.

مستقبل أوبن إيه آي معلق في الميزان. في حين أن شركة الذكاء الاصطناعي تمكنت من تأمين تمويل ضخم بقيمة 10 مليارات دولار من مايكروسوفت وشركات رأس المال الاستثماري الأخرى، فإن الغموض يكمن في الأفق.

قد يكون الهدف الطموح للشركة في تحقيق 200 مليون دولار في الإيرادات السنوية بحلول عام 2023 وتوجيه أنظارها إلى مليار دولار بحلول عام 2024 توقعات مفرطة في التفاؤل في ضوء خسائرها الكبيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى