أخبار ومقالات

“سلطان فينتشرز” تستحوذ على شركة “أكاسيا”

في خطوة تهدف إلى إعادة تشكيل المشهد الريادي في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا، استحوذت شركة سلطان فينتشرز، وهي شركة رائدة مقرها الولايات المتحدة تشتهر بنهجها المتطور في بناء المشاريع والابتكار والاستثمار، على مجموعة أكاسيا، وهي رائدة منظومة الشركات الناشئة.

تطورت أكاسيا، التي تأسست في الأصل عام 2011 باسم كايرو أنجلز، من مجموعة رائدة في مجال الاستثمار الملائكي إلى مزود لبرامج متنوعة لنظام الشركات الناشئة، وحاضنات ومسابقات الشركات الناشئة، بما في ذلك التعاون مع شركاء بارزين مثل بنك إي جي والبنك الدولي ودار. وقد عزز الدور المحوري الذي لعبته أكاسيا في تشكيل منظومة الشركات الناشئة مكانتها كلاعب رئيسي في دفع عجلة الابتكار وريادة الأعمال في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

سلطان-يلا-ستارت-اب

وقال حسام علام، رئيس مجلس إدارة مجموعة أكاسيا: “يمثل هذا الاستحواذ فصلاً جديدًا ومثيرًا لشركة أكاسيا”. “لقد بدأت منذ أربعة عشر عامًا كمبادرة شعبية تحت إشراف شركة كايرو أنجلز ثم تطورت لتصبح شركة رائدة إقليميًا تعمل في كل جانب من جوانب سلسلة المشاريع في الشرق الأوسط وأفريقيا. إن الاستحواذ من قبل شركة سلطان فينتشرز يمكّن شركة أكاسيا من التوسع بشكل أسرع ومعالجة أكبر التحديات في المنطقة، وتعظيم التأثير وتوسيع نطاق المشاريع في المراحل المبكرة والتسويق التكنولوجي العميق.”

قال عمر سلطان، الشريك الإداري في شركة سلطان فينتشرز: “إن السجل الحافل لشركة سلطان فينتشرز في تسريع المشاريع إلى جانب الخبرة المحلية لشركة أكاسيا يخلق شراكة رابحة تهدف إلى تعزيز تطوير النظام البيئي”.

أضاف: “لقد بنت أكاسيا سمعة طيبة في تمكين الشركات الناشئة وتنمية النظم البيئية في الأسواق الناشئة. ويخلق هذا الاستحواذ جسرًا جديدًا بين الولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويفتح الباب أمام آلاف المؤسسين الذين يسعون إلى طرح أفكارهم في السوق”.

سلطان-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى