أخبار ومقالات

شركة كورسي تجمع 500 ألف دولار في جولة التمويل الأولية لإحداث ثورة في التعليم

أعلنت شركة كورسي، الناشئة في مجال التكنولوجيا التعليمية والمملوكة لرواد أعمال من فنلندا والعراق، عن إتمام جولة تمويلها الأولية بنجاح، حيث جمعت مبلغ 500 ألف دولار. يعد هذا الإنجاز المالي الهام خطوة كبيرة نحو تحقيق رؤية الشركة في تحسين وتطوير التعليم في منطقة سوآنا (جنوب غرب آسيا وشمال إفريقيا) من خلال حلول تعليمية مبتكرة.

قاد جولة التمويل شركة “EQIQ”، وهي شركة رأس مال مغامر إقليمية متخصصة في الأسواق الناشئة، ويملكها محمد الحكيم. ومن بين المستثمرين البارزين الذين شاركوا في الجولة المستثمر الفنلندي في مجال التكنولوجيا التعليمية رستو فاهانن، ومسرعة “SuperChargers Ventures” للتكنولوجيا التعليمية من المملكة المتحدة، وشركة “Durubi Management Holding” التي أسسها يوسف دروبي، والمستثمر الأردني عادل قهوجي، والمستثمر الفنلندي بيكا هيرمونن.

كورسي-يلا-ستارت-اب

شركة كورسي تجمع 500 ألف دولار في جولة التمويل الأولية لإحداث ثورة في التعليم

تأسست شركة “كورسي” في عام 2019 على يد مصطفى سلام، وتهدف إلى معالجة التحديات التعليمية في العراق والمنطقة الأوسع من سوآنا. استلهم مصطفى رؤيته لشركة “كورسي” من تجاربه الشخصية أثناء النزاع المسلح في العراق، حيث واجه تحديات كبيرة، بما في ذلك فقدان والده والتشرد. وتتمثل مهمته في استخدام التكنولوجيا لإحداث تأثير إيجابي على التعليم والمجتمع.

منذ إنشائها، حققت “كورسي” خطوات كبيرة في مجال التكنولوجيا التعليمية. في عام 2022، أطلقت الشركة أولى منتجاتها، وهو تطبيق “كورسي”، الذي تم تحميله أكثر من 500,000 مرة من قبل الطلاب في العراق. تبرز “كورسي” في منطقة سوآنا كأول منصة تجمع بين الألعاب القصصية والتعلم المصغر في تطبيق ألعاب محمول، مما يوفر تجربة تعليمية فريدة وجذابة للطلاب.

وقال مصطفى سلام، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كورسي”: “نحن متحمسون للحصول على دعم مستثمرين مرموقين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك فنلندا والعراق ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمملكة المتحدة وداعمين دوليين آخرين، الذين يشاركوننا رؤيتنا لتحويل التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ستساعدنا هذه التمويلات في الحصول على أكبر حصة في السوق العراقية وتوسيع خدماتنا إلى أسواق أخرى. هدفنا هو توفير تعليم عالي الجودة لأي شخص يمتلك جهازًا محمولًا واتصالًا بالإنترنت، مما يساعدهم على اجتياز الامتحانات الوطنية والتعلم مدى الحياة والاستمتاع بعملية التعلم.”

كورسي-يلا-ستارت-اب

على مدار العامين الماضيين، طورت “كورسي” منتجها بتعاون وثيق مع المستخدمين، مع التركيز على وضع الطلاب في مركز التجربة التعليمية. وأضاف مصطفى: “يتميز منتجنا بالعديد من التحسينات التي تتيح للطلاب اللعب والتعلم معًا، مما يخفف من ضغوط الامتحانات الوطنية ويحفزهم على التعلم.”

تعكس مجموعة المستثمرين المتنوعة في هذه الجولة التمويلية الإمكانيات الكبيرة لسوق التكنولوجيا التعليمية في منطقة سوآنا. وبدعم قوي، تتطلع “كورسي” لقيادة ثورة في التعليم، مما يجعل التعلم عالي الجودة والمتاح للجميع حقيقة واقعة للطلاب في جميع أنحاء المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى