أخبار ومقالات

Uncover للعناية بالبشرة تجمع تمويل أولي بقيمة 1.4 مليون دولار

أغلقت شركة Uncover الناشئة للعناية بالبشرة جولة تمويلية أولية بقيمة 1.4 مليون دولار بنجاح، وهي ضخ جديد لرأس المال من شأنه أن يرى الشركة تتوسع في جميع أنحاء أفريقيا.

“لقد مثلت الصناعة عددًا قليلًا من درجات لون البشرة في الاختبارات ونحن من أوائل العلامات التجارية التي أجرت اختبارات على النساء في إفريقيا. لقد أدت منتجاتنا التي تعتمد على البيانات جنبًا إلى جنب مع التخصيص الذي يركز على منصة التكنولوجيا إلى تعزيز نمو الشركة. والأمر المثير هو أننا بدأنا في إفريقيا ولكننا نشهد طلبًا عالميًا وفرصة لحلنا”وفقاً لتصريحات  سنيها ميهتا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Uncover.

وبحسب موقع Uncover، فقد قادت جولة التمويل هذه شركة الاستثمار EQ2 Ventures التي تتخذ من دبي مقراً لها، وصندوق وادي السيليكون العالمي IgniteXL Ventures، بمشاركة من Chui Ventures وSamata Capital وAltree Capital.

Uncover-يلا-ستارت-اب

وفي إطار الجولة، قالت شركة Uncover إنها سهلت أيضًا معاملة ثانوية كبيرة لتلبية طلب المستثمرين.

تتمتع شركة EQ2 Ventures التي يقع مقرها في دبي  بسمعة طيبة في الاستثمار في الشركات المبتكرة التي تعتمد على التكنولوجيا B2B وB2C في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في حين تعد IgniteXL Ventures صندوقًا  عالميًا مخصصًا لتغذية الابتكار في تقاطع الصحة والتكنولوجيا وتجارب المستهلك.

شاركت شركة IgniteXL Ventures في الجولة التمويلية الأولية، ثم تولت قيادة الجولة التمويلية للشركة. أما Chui Ventures  فهي شركة استثمارية تدعم الشركات الناشئة الأفريقية المتميزة في المرحلة المبكرة من نموها.

شركة Uncover الناشئة للعناية بالبشرة تجذب المستثمرين العالميين والمحليين

جمعت جولة التمويل الأخيرة مستثمرين عالميين ومحليين لدعم فريق Uncover في خططهم لمواصلة بناء منصتهم التكنولوجية، وإطلاق منتجات جديدة، والتوسع في أسواق جديدة، ومواصلة الاستفادة من البيانات لبناء العلامة التجارية الرائدة للعناية بالبشرة المصنوعة مع وضع البشرة الغنية بالميلانين في الاعتبار.

وبحسب تحديث السوق الذي نشرته شركة Uncover، تشهد الشركة ارتفاعًا في الطلب على منتجاتها ليس فقط من أفريقيا، ولكن أيضًا من مجتمعات الشتات على مستوى العالم، وتعمل بنشاط على إقامة شراكات في أسواق الشتات الرئيسية في أمريكا الشمالية.

تأسست شركة العناية بالبشرة في كينيا قبل ثلاث سنوات، ومنذ ذلك الحين توسعت إلى نيجيريا وأوغندا، ومؤخراً إلى غانا، مع خطط جارية للتوسع إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

في الوقت الحالي، يعد سوق التجميل الأفريقي أسرع القطاعات نمواً في العالم، وفقاً  لتقرير ماكينزي  العالمي للجمال لعام 2023 ، حيث يشير التقرير إلى أن هذا السوق ينمو بمعدل ضعفين مقارنة بالمتوسط ​​العالمي.

وتقول الدراسة التي أجرتها شركة الاستشارات العالمية إن من المتوقع أن تصبح أفريقيا موطنا لأكبر عدد من الشباب في السنوات الخمس عشرة المقبلة، ومع ذلك، فإن السوق لا تزال تعاني من نقص الخدمات وإهمال المنتجات والمعرفة.

أفريقيا هي أسرع أسواق التجميل نمواً في العالم

في مختلف الأسواق الرئيسية في أفريقيا، يستخدم المستهلكون المنتجات المستوردة، وهي فرصة تستكشفها الشركة، مستفيدة من البيانات والتكنولوجيا لتعطيل أسرع سوق للجمال نمواً في العالم.

قال باتريك ثيريت من EQ2 Ventures: “لقد تابعنا Uncover منذ الأيام الأولى، ويجب أن أقول إننا واصلنا الإعجاب بسنيها وجيد. وبصفتنا مستثمرين في العديد من شركات التكنولوجيا الاستهلاكية على مدار السنوات الثماني الماضية، نادرًا ما رأينا مثل هذا المزيج من الوضوح في الرؤية والنضج في التنفيذ. نعتقد أن فريق Uncover لديه ما هو مطلوب لبناء علامة تجارية رائدة للعناية بالبشرة والجمال في إفريقيا ونتطلع إلى مساعدتهم في هذه الرحلة “.

وتقول الشركة إنها تمكنت من زيادة إيراداتها 10 مرات خلال آخر 24 شهرًا منذ جولتها التمويلية الأخيرة، وذلك بفضل مجتمع رقمي منخرط يضم أكثر من 200 ألف امرأة في كينيا ونيجيريا والشتات. وتعزو الشركة هذا النمو إلى توسعها الناجح في السوق الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أفريقيا، نيجيريا، وإطلاق منتجات جديدة تعتمد على البيانات ومُصممة خصيصًا مع وضع البشرة الغنية بالميلانين لدى النساء في الاعتبار، والاستثمارات في منصتها التقنية.

قالت كلير تشانج من IgniteXL Ventures: “نحن معجبون للغاية باستخدام Uncover للبيانات والتكنولوجيا لفهم احتياجات عملائها الأساسية. من خلال تبني نهج يركز على البيانات، قامت Uncover ببناء أحد أكثر المجتمعات الرقمية مشاركة وإخلاصًا في إفريقيا. إن قطاع التجميل والعافية في إفريقيا على استعداد لنمو كبير وUncover تعطل القطاع بأول علامة تجارية مصنوعة من قبل النساء ولصالحهن في إفريقيا “.

وتشير شركة العناية بالبشرة الناشئة إلى أن التلقيح المتبادل بين أسواق الإنترنت وخارجها أمر بالغ الأهمية للتوسع في سوق مستحضرات التجميل الأفريقية. وتستفيد Uncover من نهج متعدد القنوات: عبر الإنترنت، حيث تبني منصة تقنية قوية للمستهلكين مدفوعة بالبيانات لضمان اكتشاف المنتج الأمثل وتثقيف العملاء والعروض المخصصة. وخارج الإنترنت، بنت الشركة شراكات مع كبار تجار التجزئة لتعزيز الرؤية والثقة والتوافر.

Uncover-يلا-ستارت-اب

حركة لإعطاء الأولوية للنساء ذوات البشرة الملونة

قالت سنيها ميهتا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Uncover، “Uncover هي أكثر من مجرد علامة تجارية للعناية بالبشرة. نحن حركة لإعطاء الأولوية للنساء ذوات البشرة الملونة اللاتي تم تهميشهن من قبل صناعة التجميل لأجيال”.

قال جاد أوياتيرو، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي للعمليات في شركة Uncover: “نحن سعداء بالشراكة مع مجموعة رائعة من المستثمرين الذين يشاركوننا رؤيتنا لمستقبل العناية بالبشرة والعافية للنساء، سواء في القارة أو خارجها. إنهم يجلبون ثروة من الخبرة في هذه الصناعة. سيمكننا هذا التمويل من فتح المرحلة التالية من النمو، وتوسيع محفظة منتجاتنا، وتعزيز تقنيتنا، والوصول إلى المزيد من المستهلكين الذين يبحثون عن حلول للعناية بالبشرة مخصصة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى