أخبار ومقالات

in5 تضخ استثمارات في الشركات الناشئة تتجاوز 2.1 مليار دولار

أعلنت حاضنة أعمال in5، التابعة لمجموعة تيكوم عن ضخها تمويلات في الشركات الناشئة بلغت قيمتها نحو ٢.١ مليار دولار (أي أكثر من 7.8 مليارات درهم إماراتي منذ تأسيسها.

تأسست in5 عام 2013،واستطاعت أن تساهم في دعم أكثر من ألف شركة ناشئة ضمن قطاعات التكنولوجيا والإعلام والتصميم والعلوم.

شهد عدد الشركات الناشئة والفاعلة ضمن حاضنة الأعمال in5 للإعلام نمواً سنوياً ملحوظاً بنسبة 20% خلال النصف الأول من العام الجاري.

 الشركات-الناشئة-يلا-ستارت-اب

حققت حاضنة الأعمال in5 التابعة لمجموعة تيكوم إنجازاً جديداً حيث تجاوز إجمالي التمويلات التي جمعتها الشركات الناشئة ضمن الحاضنة 7.8 مليارات درهم إماراتي منذ تأسيسها، بما يعزز مكانة دبي الرائدة وجهةً عالميةً جاذبةً لرواد الأعمال وأصحاب المواهب من حول العالم.

ومتحدثاً نيابةً عن حاضنة الأعمال in5، أشار ماجد السويدي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم، إلى أنّ الشركات الناشئة تلعب دوراً محورياً في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، بما يعود بالفائدة والخير على أجيال المستقبل.

وقال ماجد السويدي: “يعكس هذا الإنجاز البارز الذي حققته الشركات الناشئة في حاضنة الأعمال in5 على صعيد التمويل مهمتنا الطموحة الرامية إلى تعزيز التميّز في منظومة ريادة الأعمال في دبي، عبر توفير بيئة الأعمال الداعمة والمزايا المبتكرة التي تشمل فرص التواصل وبناء العلاقات والوصول إلى شبكة واسعة من المستثمرين والشركاء الإستراتيجيين، بما يسهم في تعزيز تنافسية قطاع الأعمال ومنظومة ريادة الأعمال في الإمارة تماشياً مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33”.

وقد ساهمت حاضنة الأعمال in5 منذ إنشائها في عام 2013 في دعم أكثر من ألف شركة ناشئة ضمن قطاعات التكنولوجيا والإعلام والتصميم والعلوم. وتضمّ in5 حاضنة الأعمال in5 للتكنولوجيا القائمة في مدينة دبي للإنترنت، وحاضنة الأعمال in5 للإعلام والقائمة في مدينة دبي للإنتاج، وحاضنة الأعمال in5 للتصميم والقائمة في حي دبي للتصميم. وقد شهد عدد الشركات الناشئة والفاعلة ضمن حاضنة الأعمال in5 للإعلام نمواً سنوياً ملحوظاً بنسبة 20% خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تسهم الإستراتيجيات والمبادرات الحكومية الهادفة إلى تعزيز الاقتصاد الإبداعي، بما في ذلك رؤية مؤسسة دبي للإعلام الرمية إلى الارتقاء بمستويات التنافسية للمؤسسات الإعلامية، الأمر الذي يرسخ مكانة دبي عاصمةً اقتصادية وإعلامية رئيسة في المنطقة.

تبلور معالم قطاع الابتكار وريادة الأعمال

شهدت قصص حاضنة الأعمال in5 مؤخراً، قصص نجاح بما في ذلك شركة “زينة”، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية تتيح دفع وتحويل الأموال بين الأفراد عبر تطبيقات الهاتف المحمول والتي نجحت في الحصول على تمويل بقيمة 80.8 ملايين درهم إماراتي في جولة تمويل من الفئة “أ” في سبتمبر 2024. وقد حصلت “بوديو”، وهي منصة توزيع البودكاست الأكبر من نوعها في العالم والتي تأسست ضمن حاضنة الأعمال in5، على تمويل بقيمة 19.8 ملايين درهم إماراتي في جولة تمويل من الفئة “أ” خلال الشهر نفسه.وتقوم حاضنة الأعمال in5 بتزويد الشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا والإعلام والتصميم والعلوم بمنصّة رائدة لتوسيع نطاق أعمالها، إلى جانب توفير ما يلزم من مزايا وخدمات تشمل التوجيه الإرشاد وإمكانية الوصول إلى شبكة واسعة من المستثمرين. وتضمّ حاضنة الأعمال in5 للتكنولوجيا منصة مبتكرة تجمع المستثمرين وصناديق رأس المال الجريء حيث توفر المنصة إمكانية التواصل المباشرة بين الشركات الناشئة ورواد الأعمال في الحاضنة في مختلف مراحل نموهم.

 الشركات-الناشئة-يلا-ستارت-اب

الشركات-الناشئة-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى