أخبار ومقالات

PiP World تجمع جولة تمويل بقيمة 10 ملايين دولار

أعلنت شركة PiP World،المتخصصة في مجال ألعاب الويب 3 ومنظومة تقنية التعليم، عن جمعها جولة تمويل بذرية بقيمة 10 ملايين دولار من شركة Exinity، وهي شركة عالمية متخصصة في مجال التقنية المالية.

 

تأسست الشركة الناشئة في عام 2022 وأنتجت حلولًا تفاعلية لتحسين التعليم المالي. تتقاسم الشركة الناشئة والشركة المستثمرة نفس فريق القيادة.

PiP-يلا-ستارت-اب

يمثل هذا الاستثمار إنجازاً رئيسياً في مهمة hالشركة لإحداث نقلة نوعية في التعليم المالي، وتحويله إلى تجربة تفاعلية ومليئة بالألعاب، بحيث تكون في متناول المستخدمين على جميع المستويات. يقع المقر الرئيسي لشركة Exinity في الإمارات العربية المتحدة ولها مكاتب في المملكة المتحدة وقبرص، وهي شركة تخضع لجهات تنظيمية متعددة، بما في ذلك سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي في أبوظبي.

تدمج Pip World بين اللعب التفاعلي والتعلم المخصص لتمكين المستخدمين على مستوى العالم. تشمل العروض الرئيسية لعبة PiP Trader، وهي لعبة محاكاة لإدارة الإستراتيجيات لبناء محافظ التداول، وPiP Academy، وهو تطبيق تلعيب يبسط المفاهيم المالية، وStockRise ، وهو محاكي تداول أسهم من Roblox، و مدمج في نظام PiP World البيئي.

بهذه المناسبة، صرح سعد نجا، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة PiP World، قائلاً: ”نحن متحمسون لتوحيد جهودنا مع Exinity في إطار سعينا للمضي قدمًا في مهمتنا لتحويل الطريقة التي يتعلم بها الناس عن الأسواق المالية. سيُمكننا هذا الاستثمار من توسيع نطاق عروضنا والوصول إلى المزيد من المستخدمين على مستوى العالم، لا سيما في الأسواق الناشئة حيث ندرة الأدوات والمعرفة المالية. إن هدفنا هو تمكين الأفراد بالمعرفة والمهارات المالية اللازمة للتغلب على تعقيدات الاقتصاد والأسواق المالية اليوم، وهذه الشراكة مع Exinity تقربنا خطوة أخرى من تحقيق هذه الرؤية.“

يُعد استثمار Exinity في شركة PiP World خطوة استراتيجية تتماشى مع مهمتها المتمثلة في تزويد الجيل القادم بالأدوات والمعرفة اللازمة للنجاح في المشهد المالي الحديث. وقد علّق ليكس ويبستر، الشريك الإداري في Exinity، قائلاً: ”إن نهج PiP World المبتكر في التعليم المالي من خلال التلعيب هو بالضبط نوع الحلول المستقبلية التي تتماشى مع رؤيتنا. ومن خلال دمج تقنياتنا المالية والتداولية القوية مع الألعاب الغامرة وبيئة التعلم التي توفرها PiP World، فإننا نحفز نقلة نوعية في كيفية إدراك الثقافة المالية وتحقيقها.“

تهدف PiP World إلى سد فجوة كبيرة في المعرفة المالية على الصعيد العالمي وفي الإمارات العربية المتحدة على حد سواء. تبلغ نسبة الثقافة المالية في الإمارات العربية المتحدة %30.7 وهي أقل من المتوسط العالمي، مما يسلط الضوء على الحاجة إلى حلول تعليمية مبتكرة. وعلى الصعيد العالمي، لا يُظهر سوى %33 من البالغين معرفة أساسية بالأسواق المالية على مستوى العالم، مما يؤكد محدودية أساليب التعليم التقليدية. ومع الصعود السريع لمفهوم التمويل اللامركزي والعملات الرقمية، اتسعت الفجوة بين من يعرفون هذه المفاهيم ومن لا يعرفونها.

جاء اندماج PiP World في منظومة ألعاب Web3 في الوقت المناسب بشكل خاص نظراً للأهمية المتزايدة للشرق الأوسط في هذا القطاع. فالإمارات العربية المتحدة، وخاصةً دبي، تبرز بسرعة كمركز عالمي لألعاب Web3. ومع توقع أن تجتذب المنطقة ما يصل إلى 100 مليون ممارس لألعاب الإلكترونية وتخلق سوقاً تقدر قيمتها بمليار دولار بحلول عام 2025، فإن PiP World في طليعة هذا التحول.

بفضل دعم Exinity ودمج StockRise في نظامها الإيكولوجي، أصبحت الشركة في وضع جيد يؤهلها لقيادة التعليم المالي القائم على التلعيب. يوفر مزيج المنصة الفريد الذي يجمع بين الألعاب والتعليم وتقنية الويب 3 أداة قوية للأفراد الذين يتطلعون إلى بناء المعرفة المالية وتحقيق الحرية المالية.

PiP-يلا-ستارت-اب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى