أخبار ومقالات

OpenAI تجمع استثمار بالدين بقيمة 6.6 مليار دولار

جمعت OpenAI، وهي شركة متخصصة في الذكاء الاصطناعي مقرها الولايات المتحدة، 6.6 مليار دولار في شكل ديون قابلة للتحويل بقيمة 157 مليار دولار من مستثمرين عالميين بما في ذلك شركة MGX، وهي شركة مقرها أسسها مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة (AIATC) وبدعم من مبادلة وG42.

كما انضمت Softbank إلى هذه الجولة باستثمار قدره 500 مليون دولار،تأسست شركة OpenAI كمؤسسة غير ربحية للذكاء الاصطناعي في عام 2015 وتتجه نحو أن تصبح كيانًا هادفًا للربح

OpenAI-تجمع-يلا-ستارت-اب

فادت صحيفة ذا إنفورميشن اليوم الاثنين -نقلاً عن شخص مطلع على الصفقة- بأن صندوق فيجن التابع لشركة الاتصالات اليابانية سوفت بنك سيستثمر 500 مليون دولار في أحدث جولة تمويل لشركة أوبن إيه آي.

وأفادت رويترز بشكل حصري في وقت سابق من هذا الشهر بأن الشركة التي تقع في قلب طفرة الذكاء الاصطناعي تجمع 6.5 مليار دولار في شكل سندات قابلة للتحويل.

أفادت التقارير بأن أبل انسحبت من خطط المشاركة في جولة التمويل الكبيرة، والتي تقدر حالياً شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة بنحو 150 مليار دولار قبل استثمار سوفت بنك.

مع ذلك، فإن التقييم سيكون مشروطاً بما إذا كانت الشركة المصنعة لتشات جي بي تي قادرة على قلب هيكلها المؤسسي وإزالة سقف الربح للمستثمرين.

وقال تقرير ذا إنفورميشن إن الصفقة تمثل أول استثمار لشركة سوفت بنك في الشركة التي يقودها سام ألتمان.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، يوم الأربعاء، أن شركة أوبن إيه آي تعمل على خطة لإعادة هيكلة أعمالها الأساسية وتحويلها إلى شركة

OpenAI-تجمع-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى