أخبار ومقالات

كيف جمعت M2P Fintech تمويل بقيمة 100 مليون دولار ؟

جمعت شركة M2P Fintech، المتخصصة في البنية الأساسية المصرفية في آسيا،جولة تمويل أولى من الفئة Series D، وذلك بعد جمع 100 مليون دولار من خلال مزيج من رؤوس الأموال السهمية الأساسية والثانوية ،بقيادة شركة Helios Investment Partners،مما رفع قيمة الشركة لتُقدَّر بما يتجاوز 785 مليون دولار

تهدف الشركة الناشئة لاستخدام التمويل في تعزيز ريادة شركة M2P في الهند، وكذلك ستساعدها في تنمية علامتها التجارية الدولية، ولاسيما في أفريقيا.

M2P-Fintech-يلا-ستارت-اب

شهدت الجولة أيضًا مشاركة من مصارف رائدة في جميع أنحاء آسيا، حيث ضاعفت الشركة المستثمرة القائمة Flourish Ventures استثماراتها، مما يؤكد الثقة في البنية الأساسية المصرفية المبتكرة التي تتميز بها شركة M2P، والتي تدعم مجموعة واسعة من المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم.

عززت شركة M2P مكانتها بوصفها الجهة الرائدة في توفير البنية الأساسية المصرفية، حيث تعاونت مع شركات تكنولوجية استهلاكية رائدة، مثل المصارف، والشركات المالية غير المصرفية، والشركات الناشئة، لتحفيز إيجاد حلول تكنولوجية مالية مبتكرة. وبهذا الاستثمار، تخوض شركة M2P غمار المنافسة لتسريع نموها، وذلك عن طريق تعزيز حزمتها التكنولوجية، مع تشديد التركيز على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وبناء قدرات متقدمة للبيانات والتي لن توسع نطاق العروض الأساسية لشركة M2P وحسب، بل ستمكن الشركة أيضًا من توسيع نطاق شراكاتها مع المؤسسات المالية، وبالتالي ستساعدها في توفير منتجات وقدرات مالية متطورة.

على مدار الأعوام القليلة الماضية، وسعت شركة M2P نطاق وجودها العالمي على نحو استراتيجي، واضعة نصب تركيزها على الأسواق الصاعدة. وتقف أفريقيا الآن بوصفها جبهة النمو الرئيسية التالية للشركة، حيث توفر إمكانات هائلة بسبب التطور السريع للنظام البيئي المالي في القارة. ومع تزايد الاعتماد على الهواتف الذكية وبروز أهمية تقديم الخدمات المالية المرتكزة على الهواتف المحمولة، تتمتع شركة M2P بوضع مناسب يؤهلها للاستفادة من هذه الفرصة. وتهدف الشركة، من خلال الاستفادة من بنيتها الأساسية المصرفية المتينة، إلى تقديم حلول “Bank in Box” أو “الخدمات المصرفية الجاهزة” السلسة، هذا إلى جانب توفير خدمات المدفوعات الرقمية، وإصدار بطاقات الائتمان، وإتاحة مجموعة من الخدمات المالية المصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفريدة للأسواق المحلية.

كما تتطلع الشركة إلى توسع نطاق وجودها استراتيجيًا، ليمتد إلى بلدان مختارة في منطقة آسيان، إلى جانب تعزيز وجودها القوي في منطقة الشرق الأوسط، بما يتسق مع رؤيتها المتمثلة في تأسيس قطاع عالمي وحقيقي خاص بالبنية الأساسية للتكنولوجيا المصرفية.

قال مادهوسودانان آر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة M2P Fintech:“بوصفنا أكبر مزود للخدمات المصرفية في العالم، فلن تعزز عملية ضخ رؤوس الأموال ريادتنا في الهند وحسب، تلك التي رسخنا فيها نظامًا بيئيًا متينًا وشاملًا، بل ستسرع أيضًا من تنفيذ جهودنا التوسعية العالمية الطموحة. وتقدم أفريقيا، بفضل النمو السريع لاقتصادها الرقمي وحاجتها الملحة إلى الشمول المالي، إمكانات هائلة للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية. ويسعدنا أن نتشارك مع شركة Helios، والتي، بفضل فهمها العميق للسوق الأفريقية إلى جانب قدرات منصتنا القوية، ستمركزنا في موضع يؤهلنا لتحقيق مهمتنا المتمثلة في تعزيز الشمول المالي والابتكار.”

صرح إلياك يازبك، مدير عام قطاع الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية في شركة Helios Investment Partners، قائلًا:

“يسعدنا، في Helios، أن نقدم الخبرة الاستثمارية والتشغيلية لدعم جهود M2P للتوسع الدولي، مع تشديد التركيز على أفريقيا. فشركة Helios تتمتع بسجل حافل في مجال تعزيز نمو شركات التكنولوجيا المالية والخدمات المالية في القارة، ويتواءم هذا الاستثمار مع استراتيجيتنا التي تهدف إلى الاستثمار في الأعمال التجارية عالية النمو التي تركز على التكنولوجيا.”

M2P-Fintech-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى