أخبار ومقالات

“انطلاق” و”سافانا” تدعمان رواد الأعمال من المهاجرين السودانيين في مصر

وقّعت شركة انطلاق المؤسسة الفكرية التي تقدم خدمات الاستشارات وبرامج بناء القدرات لدعم قطاع ريادة الأعمال في مصر شراكة مع شركة سافانا وهي حاضنة أعمال وشركة استشارات سودانية تهدف لتعزيز إمكانيات قطاع ريادة الأعمال السوداني، مذكرة تفاهم لدعم رواد الأعمال المهاجرين السودانيين في مصر.

انطلاق-يلا-ستارت-اب

تهدف الشراكة لوضع العديد من التدخلات التي من شأنها تعزيز الوضع الاجتماعي والاقتصادي لرواد الأعمال السودانيين في مصر. وتركز الأهداف الرئيسية التي تم تحديدها في الاتفاقية على دمج رواد الأعمال السودانيين في قطاع ريادة الأعمال المصري، وتقديم الدعم التدريبي والمالي، وتعزيز التكامل الاقتصادي عن طريق دمجهم للاقتصاد الرسمي. كما ستقوم انطلاق وسافانا بعمل بحث شامل للوصول إلى التحديات وطرح مقترحات لسياسات تساهم في سهولة دمجهم وتعالج احتياجات رواد الأعمال المهاجرين، مما يخلق مسارًا أكثر سهولة لهم للنجاح في بيئة الأعمال المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم الطرفان بتصميم برنامج حاضنة يناسب احتياجاتهم بناء علي البيانات ومخرجات البحث يشمل ورش عمل، وجلسات تدريب، وبرامج إرشادية تهدف إلى تزويد رواد الأعمال بالمهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في السوق المصري. كما سيتم تقديم عيادات أعمال لمساعدة رواد الأعمال على التغلب على التحديات، بالإضافة إلى خدمات استشارية قانونية ومالية ترشدهم خلال عملية تنظيم وتنمية أعمالهم.

في تلك المناسبة صرح عمر رزق، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة انطلاق: “ستقوم انطلاق بتنظيم سلسلة من مجموعة من المقابلات والمناقشات لتحديد التحديات المحددة التي يواجهها رواد الأعمال السودانيون وسيتم تحليل هذه النتائج و الخروج بمقترحات لسياسات حتي يتم مشاركتها مع الجهات المعنية، و أيضا حتي نقوم بخلق برنامج لحاضنة الأعمال يساهم في تطوير قدراتهم .”

قال يوسف يحيى، المؤسس ومدير عام سافانا: “سنعمل معًا لضمان أن يتمكن الشباب والشركات السودانية، التي تعمل في مصر من دمج أعمالهم للاقتصاد المصري وقطاع ريادة الأعمال، مما يضيف قيمة إلى مجتمعهم واكتساب المهارات اللازمة للنجاح، سواء كرواد أعمال أو في الوظائف التقليدية أو الحرفية”.

يشار إلى أنه قد أعلنت شركة “انطلاق”، مؤخراً، عن استحواذها على حصة في شركة “بروتيني”، الشركة المصرية الناشئة الرائدة في مجال تكنولوجيا المجازر المعُتمة والحلول الذكية لتكنولوجيا الطعام. يأتي هذا التحالف في إطار استراتيجيات “انطلاق” لتعزيز الابتكار ودعم التطورات التكنولوجية في القطاع الغذائي، مع التركيز على تطبيق التكنولوجيا لتحقيق الاستدامة في الإنتاج الغذائي.

انطلاق-يلا-ستارت-اب

انطلاق-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى