أخبار ومقالات

Padash تجمع تمويل أولي بقيمة 125 ألف دولار

أعلنت شركة Padash ،وهي شركة ناشئة مقرها العراق لتوصيل الأطعمة والبقالة،عن جمعها جولة تمويل أولية بقيمة  125 ألف دولار، من مستثمر ملائكي لم يتم الكشف عنه.

تأسست الشركة الناشئة في عام 2023 على يد أحمد جمال وثلاثة من مؤسسيها المشاركين، عمر صباح ومحمد ياسين وأحمد بايز، وتتمثل مهمة Padash في إحداث ثورة في سوق التوصيل في العراق من خلال تقديم تطبيق لتوصيل الطعام والبقالة على الفور. تتيح المنصة للمستهلكين الطلب من متاجرهم المحلية وتلقي طلباتهم في أقل من 20 دقيقة، وأحيانًا حتى في غضون 5 دقائق.

Padash-يلا-ستارت-اب

وأوضحت الشركة في بيان لها أنها تستهدف استخدام الاستثمار لتعزيز توسيع عملياتها داخل مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق، بالإضافة إلى تطوير تطبيقها بشكل لتوفيرخدمات التوصيل الفوري لغالبية المدينة.

ويعتبر هذا الاستثمار السابع في شركة ناشئة عراقية خلال هذا العام وهو ما يقرب من ضعف عدد الاستثمارات في عام 2023.

قال أحمد جمال الرئيس التنفيذي ومؤسس مشارك لشركة Padash  إن هذا التمويل يمثل إنجازًا مهمًا لباداش في إطار عملنا على تحويل الطريقة التي يحصل بها الناس في العراق على الطعام والبقالة. نحن نتفهم الطلب المتزايد على خدمات التوصيل السريعة والموثوقة، ونحن متحمسون لتوسيع عملياتنا داخل أربيل لتلبية هذه الحاجة. هدفنا ليس فقط جعل التوصيل الفوري في متناول الجميع، بل وأيضًا جعله أكثر تكلفة بنسبة 50٪ للمستخدمين، مما يجعل هذه الراحة وجودة الحياة في متناول المزيد من الناس.”

أضاف جمال “لقد تعلمنا دروسًا قيمة من مشروعنا السابق، ونحن على ثقة من أن Padash يعالج احتياجًا حقيقيًا في السوق تعلمناه بشكل مباشر من خلال العمل مع أكثر من 100 مطعم ومقهى وسوبر ماركت. وبفضل دعم مستثمرنا، نحن على استعداد لإحداث تأثير كبير على الحياة اليومية للناس في أربيل وفي جميع أنحاء العراق في نهاية المطاف.”

وتعمل شركة باداش بالفعل في أربعة أحياء بمدينة أربيل. ومن خلال هذا الاستثمار، تخطط الشركة لتوسيع خدمة التوصيل الفوري لتغطية أغلب أنحاء مدينة أربيل، مما يتيح للمزيد من المستهلكين الاستفادة من التوصيل السريع والمريح للطعام والبقالة. كما يخطط الفريق لتعزيز تطبيق الهاتف المحمول لتحسين تجربة المستخدم وتبسيط عملية الطلب، استعدادًا لإطلاقها في بغداد، عاصمة العراق، العام المقبل.

هذه هي الشركة الناشئة الثانية للفريق المؤسس، بعد مشروعهم السابق Kurdivia ، وهو تطبيق ألعاب مباشر في العراق حصد 1.5 مليون عملية تنزيل و750 ألف مستخدم نشط شهريًا قبل إغلاقه بسبب التحديات التي واجهت نموذج العمل.

 

Padash-يلا-ستارت-اب

Padash-يلا-ستارت-اب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى