أخبار ومقالات

دلتا ستريم تجمع تمويل من السلسلة “أ” بقيمة 15 مليون دولار

جمعت دلتا ستريم ، وهي منصة لمعالجة التدفق بدون خوادم تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، 15 مليون دولار في تمويل من السلسلة أ من New Enterprise Associates (NEA) وGalaxy Interactive وسنابل للاستثمار (السعودية).

تأسست الشركة الناشئة في عام 2020 وتساعد الشركات على تبسيط البيانات من مصادر متعددة في الوقت الفعلي لتحسين الأتمتة والأنظمة التي تعمل بالبيانات والذكاء الاصطناعي

دلتا-ستريم-يلا-ستارت-اب

أصبحت منصات بث الأحداث مثل Apache Kafka ضرورية في الصناعات التي تعتمد على البيانات اليوم، حيث تتبنى العديد من القطاعات بث البيانات في الوقت الفعلي. ومع تقدم الذكاء الاصطناعي، أصبحت البيانات في الوقت الفعلي أكثر أهمية للتطبيقات.

تساعد DeltaStream، التي أسسها حجة جعفربور، الرئيس التنفيذي ومبتكر ksqlDB، المؤسسات على بناء تطبيقات وخطوط أنابيب البث في الوقت الفعلي باستخدام SQL في دقائق. تستفيد المنصة من قوة Apache Flink© مع تبسيط تعقيدها، مما يجعلها في متناول الشركات من جميع الأحجام – من الشركات الناشئة إلى الشركات الكبيرة. تتوفر DeltaStream كخدمة مُدارة بالكامل أو خيار إحضار السحابة الخاصة بك (BYOC).

قال حجة جعفربور: “إن تدفق البيانات أمر ضروري للتطبيقات الحديثة، ولكن الحصول على قيمة منها كان صعبًا ومكلفًا. تعمل منصة DeltaStream الخالية من الخوادم على تبسيط إدارة البنية الأساسية، مما يسمح للمستخدمين بالتركيز على بناء تطبيقاتهم”. “للاستفادة الكاملة من البيانات في الوقت الفعلي، يحتاج العملاء إلى عرض منظم عبر جميع مخازن البيانات، والتحكم في الوصول القائم على الأدوار، والمشاركة الآمنة للبيانات في الوقت الفعلي. ما فعلته Databricks وSnowflake للبيانات المخزنة، تفعله DeltaStream لتدفق البيانات”.

كما يتكامل DeltaStream مع Databricks وSnowflake، مما يسمح للعملاء بإنشاء خطوط أنابيب في الوقت الفعلي تنقل البيانات بسرعة من منصات البث مثل Apache Kafka إلى هذه الأنظمة.

دلتا-ستريم-يلا-ستارت-اب

“لقد شهدنا تبنيًا سريعًا لبث البيانات وظهور منصات مثل Apache Flink©”، كما أوضح آرون جاكوبسون، الشريك في NEA وعضو مجلس إدارة DeltaStream. “ومع ذلك، كان أحد التحديات الرئيسية لاستخدام مثل هذه الأنظمة هو تعقيدها التشغيلي. مع DeltaStream، يتمتع المستخدمون بقوة Apache Flink© دون الحاجة إلى التعامل مع تعقيدها مما يؤدي إلى تقليل التكلفة بشكل كبير وتسريع وقت طرح تطبيقات البيانات في الوقت الفعلي في السوق.”

قال جيف براون، الشريك في Galaxy Interactive: “تتصدر DeltaStream التهمة في البث في الوقت الفعلي، حيث تعد السرعة وانخفاض زمن الوصول واتخاذ القرارات الذكية أمرًا بالغ الأهمية للشركات للحفاظ على ميزة تنافسية. إن حلهم الآمن والقابل للتطوير على مستوى المؤسسة يبسط معالجة البث المعقدة، مما يسمح للفرق بالتركيز على استخلاص الأفكار بدلاً من إدارة البنية التحتية”.

نبذة عن دلتا ستريم:

تستفيد منصة معالجة التدفق المبتكرة من DeltaStream من قوة Apache Flink© لتبسيط ومعالجة البيانات في الوقت الفعلي بسهولة. علاوة على ذلك، توفر المنصة قدرات الحوكمة والتنظيم والمشاركة الآمنة لتدفق البيانات عبر جميع منصات تخزين التدفق بما في ذلك Apache Kafka وApache Pulsar AWS Kinesis وغيرها الكثير. بالإضافة إلى عرضها SaaS، تتوفر منصة DeltaStream أيضًا في نشر SaaS الخاص (المعروف أيضًا باسم Bring Your Own Cloud) لتلبية احتياجات الصناعات الخاضعة للتنظيم مع متطلبات عالية لخصوصية البيانات والأمان. تتكامل منصة DeltaStream بسلاسة مع كل من منصات Databricks وSnowflake مما يتيح للعملاء بناء خطوط أنابيب بيانات في الوقت الفعلي لجعل البيانات متاحة في Databricks وSnowflake بعد ثوانٍ من توفرها في منصات التدفق مثل Apache Kafka.

تشارك شركة DeltaStream هذا الأسبوع في المؤتمر الحالي في أوستن، تكساس.

دلتا-ستريم-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى