يلا تيك

استحوذت Workday على منصة المستندات المدعومة بالذكاء الاصطناعي Evisort

أعلنت شركة Workday اليوم عن استحواذها على Evisort، وهي منصة لإدارة العقود تعمل بالذكاء الاصطناعي، مقابل مبلغ غير معلن.

في بيان، قال تيرانس وامبلر، المدير العام للمجموعة في Workday، إن تقنية Evisort ستمكن Workday من إضافة مجموعة من أدوات معالجة المستندات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى برامج التمويل والموارد البشرية الحالية.

وقال وامبلر: “ستساعدنا Evisort في تحقيق رؤيتنا لمساعدة العملاء على إطلاق العنان لقيمة بياناتهم الأكثر أهمية. باستخدام ذكاء المستندات المدعوم بالذكاء الاصطناعي، سيتمكنون من إظهار الأفكار والعمل عليها بشكل أسرع وأكثر كفاءة، مما يجعلهم متقدمين على المشهد التجاري المتغير بسرعة اليوم”.

تأسست شركة Evisort التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها على يد فريق من الباحثين في كلية الحقوق بجامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا – أمين أنون وجيك سوسمان وجيري تينج – في عام 2016.

اليوم، تقدم الشركة الناشئة وحدات تعمل بالذكاء الاصطناعي تتيح للعملاء تحليل المستندات مثل عقود الإيرادات واتفاقيات الأصول وفواتير الموردين بحثًا عن أشياء مثل الأخطاء، والحصول على توصيات بشأن لغة المستندات.

كما تساعد Evisort في تسليط الضوء على العناصر الرئيسية في المستندات مثل المزايا غير المطالب بها في اتفاقيات الموردين، وتقييم لغة المستندات مقابل معايير تاريخية، وإخطار العملاء تلقائيًا بالتواريخ المهمة القادمة (على سبيل المثال، تجديد العقود).

استحوذت Workday على منصة المستندات المدعومة بالذكاء الاصطناعي Evisort

المنافسة في قطاع أدوات المستندات بالذكاء الاصطناعي شرسة. لكن Evisort حققت النجاح في وقت مبكر نسبيًا (على الرغم من بعض حوادث الأمان)، ووسعت قاعدة عملائها على مر السنين لتشمل علامات تجارية مثل Microsoft وMotley Fool وNetApp وVonage.

جمعت شركة Evisort 155.6 مليون دولار من رأس المال والديون من المستثمرين بما في ذلك TCV وGeneral Atlantic وVertex Ventures وM12، الذراع الاستثماري لشركة Microsoft قبل خروجها، وفقًا لـ Crunchbase.

قال تينج، الرئيس التنفيذي لشركة Evisort، إن عملاء Workday يمكنهم توقع ميزات Evisort – بما في ذلك برامج الدردشة المصممة للإشارة إلى قاعدة المعرفة الخاصة بالشركة، مثل سياسات الموارد البشرية والمالية – لتشق طريقها إلى مجموعة Workday في الأشهر المقبلة.

قال تينج في بيان صحفي: “الذكاء الاصطناعي قوة قوية، حيث يحول الطريقة التي تحول بها المؤسسات البيانات غير المنظمة في المستندات إلى قرارات تجارية استراتيجية”. “نحن متحمسون للجمع بين تقنية استخبارات المستندات الخاصة بشركة Evisort ومنصة التمويل والموارد البشرية الموحدة الخاصة بشركة Workday، والتي ستمكن العملاء من الاستفادة من بيانات الأعمال المهمة بشكل أكثر فعالية، ضمن نظام واحد من الحقيقة”.

تتوقع Workday أن يتم إغلاق الاستحواذ – وهو الثاني هذا العام بعد منصة الموارد البشرية HiredScore – في الربع الثالث من سنتها المالية 2025، وفقًا لشروط الإغلاق المعتادة.

تضيف شركة Evisort إلى مجموعة Workday المتنامية من عمليات الاستحواذ التي تركز على الذكاء الاصطناعي، والتي بدأت مع Identified في عام 2014. في عام 2018، اشترت الشركة SkipFlag، صانع قاعدة المعرفة للذكاء الاصطناعي التي تبني نفسها من المحادثات الداخلية للشركة.

على نطاق واسع، زادت Workday استثماراتها في الذكاء الاصطناعي على مدار السنوات العديدة الماضية، وأعلنت في عام 2023 أنها ستوسع صندوق Workday Ventures VC بمقدار 250 مليون دولار جزئيًا لدعم مشاريع الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والأتمتة. اليوم في مؤتمر Workday Rising، وصف الرئيس التنفيذي لشركة Workday كارل إيشينباخ الذكاء الاصطناعي بأنه “تحول هائل” مع “إمكانات هائلة” للشركات.

George F. Faheem

مبرمج ومطور مواقع اليكترونية وصاحب شركة دازنو كود للبرمجة والتصميم وتطوير المواقع الاليكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى