يلا تيك

كيف استحوذت ترابط الإماراتية على فاين البريطانية؟

أعلنت ترابط، وهي منصة متخصصة في الخدمات المصرفية المفتوحة ومقرها الإمارات، عن استحواذها على شركة فاين، المتخصصة في التكنولوجيا المالية ومقرها المملكة المتحدة. يهدف هذا الاستحواذ، الذي حصل على موافقة كل من البنك المركزي السعودي في السعودية وهيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة، إلى تعزيز قدرة ترابط على تقديم خدمات مالية أسرع وأكثر انتشاراً في المنطقة والعالم.

تم توقيع صفقة الاستحواذ رسمياً في الأول من أغسطس، بالتزامن مع تفعيل قوانين جديدة لتنظيم قطاع المدفوعات في المنطقة، بما في ذلك خدمات إنشاء المدفوعات في المملكة العربية السعودية ونظام التمويل المفتوح في الإمارات. هذه التطورات تمنح ترابط القدرة على قيادة قطاع المدفوعات من خلال دمج التقنيات المتطورة لحلول فاين في عملياتها التشغيلية. من المتوقع أن تبدأ الشركة بتقديم هذه الخدمات في البحرين بنهاية العام الجاري، يليها السعودية والإمارات وفقاً للتطورات التنظيمية في البلدين.

ترابط-يلا-ستارت-اب

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عبدالله المؤيد، الرئيس التنفيذي لشركة “ترابط”: “نحن نفخر بأن نعلن عن استحواذنا على “فاين”، في خطوةٍ تتماشى مع استراتيجيتنا طويلة الأمد، الرامية إلى تزويد العملاء في المنطقة بخدمات متطورة وموثوقة لإجراء المدفوعات، وتوفير حلول متقدمة تتيح للتجار والعملاء إرسال واستلام المدفوعاتاليومية دون العناء المعتاد. وسنحرص على إستثمار تقنيات “فاين” المتقدمة للاستفادة من جميع الفرص السانحة للابتكار، وتعزيز حضورنا في السوق، وتحقيق النمو المستدام. لطالما كانت رؤية “ترابط” تتمثل في ربط المنظومات المالية بمنتهى السلاسة في الشرق الأوسط، وصفقتنا اليوم هي خطوة حاسمة نحو تحقيق هذا الهدف”.

ومن جانبه، قال كارل ماكريجور، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك “فاين”: “تضمن تقنياتنا للعملاء في منطقة الشرق الأوسط أعلى مستويات الراحة، وتساعدهم على الامتثال للوائح المالية المتغيرة، في ضوء التحول والنمو المتسارع الذي يشهده قطاع الخدمات المالية إقليمياً. وتُعد الحلول المصرفية المفتوحة اليوم الخيار الأمثل لتلبية احتياجات التجار والمستهلكين، ممن يرغبون بإجراء مدفوعات سريعة وسهلة وآمنة، ومخصصة لمتطلباتهم. وقد أصبح جلياً لنا أن المدفوعات الرقمية هي المستقبل المشرق لهذا القطاع، ولذلك يجب أن نضمن توفيرها بصورةٍ امنة وعادلة للجميع، لهذا يسرنا الانضمام إلى شركة “ترابط” لتوفير حلولنا المبتكرة للمدفوعات في منطقة الشرق الأوسط، إحدى أسرع الأسواق نمواً في العالم”.

ترابط-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى