حاضنات أعمال ومستثمرين

شل مصر تطلق برنامج “شل انطلاقة مصر” لدعم رواد الأعمال الشباب في مصر

أطلقت شركة “شل مصر” بالتعاون مع “فلات 6 لابز” Flat 6 Labs Egypt برنامج “شل انطلاقة مصر” كجزء من مبادرة Shell LiveWIRE العالمية، بهدف دعم وتمكين أكثر من 1000 رائد أعمال في مصر. يهدف البرنامج إلى تعزيز الابتكار ومواجهة التحديات العالمية من خلال تقديم الدعم اللازم لرواد الأعمال الشباب.

وأكدت داليا الجابري، رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر، التزام الشركة بتوفير فرص مهمة لرواد الأعمال في بداية مسيرتهم، وتزويدهم بالموارد والدعم اللازم للتغلب على التحديات وتحقيق النجاح.

شل-مصر-يلا-ستارت-اب

شل مصر تطلق برنامج “شل انطلاقة مصر” لدعم رواد الأعمال الشباب في مصر

من جانبه، أشار هاني السنباطي، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة Flat6Labs، إلى أن البرنامج يهدف إلى إلهام الشباب المصري من خلال دورات تجمع بين بناء الأفكار وطرق التواصل والتوفيق بينهم، بالإضافة إلى تدريبهم على كيفية بدء رحلتهم في عالم ريادة الأعمال عبر سلسلة من المعسكرات التدريبية. سيتم اختيار فرق للمشاركة في دورة “حاضنة انطلاقة” التي تستمر لمدة 3 أشهر، وسيتم تسليط الضوء على المشاريع الفائزة خلال حفل توزيع الجوائز السنوي.

تعمل مبادرة Shell LiveWIRE في 20 دولة لدعم الاقتصادات المحلية من خلال ريادة الأعمال والابتكار،ومن المقرر أن يستفيد برنامج “شل انطلاقة مصر” من خبرة شركة شل العالمية في دعم وتدريب أكثر من 1000 رائد أعمال سنوياً، عبر سلسلة من المبادرات التواصلية وتطوير الأفكار والمعسكرات التدريبية.

سيتم اختيار 240 فريقاً أو فكرة واعدة للمشاركة في “المعسكر التدريبي للأفكار الواعدة”، وسيتم دعوة أفضل 40 فريقاً للانضمام إلى دورة “حاضنة انطلاقة” التي تستمر لمدة 3 أشهر مرتين في السنة، حيث سيشارك المشاركون في ورش عمل يقدمها خبراء متخصصون.

ويعكس برنامج الاستثمار المجتمعي لشركة “شل مصر” أهداف رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، حيث تتعاون الشركة مع شركاء مثل وزارة البترول والثروة المعدنية، الجامعات المصرية، الأكاديمية الوطنية للتدريب، وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لتنفيذ مجموعة من البرامج والمبادرات المجتمعية.

شل-مصر-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى