أخبار ومقالات

شركة MNT-Halan للتكنولوجيا المالية تجمع 157.5 مليون دولار للتوسع خارج مصر

أعلنت شركة MNT-Halan أن مؤسسة التمويل الدولية (IFC) ستقدم 40 مليون دولار من إجمالي التمويل، بينما سيتم تأمين باقي المبلغ من خلال شركات Development Partners International (DPI)، وLorax Capital Partners، وApis Partners LLP، وLunate، وGB Corp.

وأضافت الشركة، التي تقدم خدمات في مجال التمويل الصغير والمتناهي الصغر، والمدفوعات، والتمويل الاستهلاكي، والتجارة الإلكترونية، أن هذه الجولة التمويلية تأتي بعد جمعها تمويلات سابقة بقيمة 520 مليون دولار خلال العامين الماضيين.

MNT-Halan-يلا-ستارت-اب

شركة MNT-Halan للتكنولوجيا المالية تجمع 157.5 مليون دولار للتوسع خارج مصر

منذ تأسيسها، شهدت MNT-Halan نموًا كبيرًا، حيث زادت قاعدة مستخدميها بأكثر من 20 ضعفًا لتخدم الآن أكثر من سبعة ملايين مستخدم في مصر.

وفي تعليق له، قال منير نخلة، مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي: “بينما تظل مصر سوقنا الرئيسي، فإننا ملتزمون بتوسيع خدماتنا المالية عبر التكنولوجيا خارج حدود مصر.”

تقدم منصة الشركة الرقمية “تطبيق حالًا” مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك أنواع متعددة من القروض، والبطاقات المدفوعة مسبقًا، والمحافظ الإلكترونية، بالإضافة إلى الذهب واستثمارات صناديق سوق المال. وتخطط الشركة لإضافة ميزات جديدة قريبًا.

تأسست MNT-Halan في عام 2018، وبلغت معاملات الشركة 1.9 مليار دولار في عام 2023، مع تنزيل تطبيقها 4.2 مليون مرة حتى ديسمبر 2023.

في فبراير 2023، حققت MNT-Halan لقب يونيكورن بعد أن قفز تقييمها إلى مليار دولار بفضل إغلاق جولة تمويل أسهم بقيمة 200 مليون دولار، بالإضافة إلى الحصول على تمويلات بالدين بلغت 450 مليون دولار عبر إصدار سندات توريق خلال عام 2023.

كما حصلت الشركة على المركز الثامن في قائمة فوربس الشرق الأوسط لعام 2024 لأقوى 50 شركة تكنولوجيا مالية في المنطقة، وقد أسسها رواد الأعمال منير نخلة وأحمد محسن.

MNT-Halan-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى