أخبار ومقالات

aiXplain تجمع جولة تمويل ما قبل السلسلة “أ” بقيمة 6.5 مليون دولار

أعلنت شركة aiXplain، المزود الرائد للبنية التحتية الأساسية لتسريع تطوير الذكاء الاصطناعي، عن جمع 6.5 مليون دولار في جولة تمويلية ما قبل السلسلة “أ” لتبسيط عملية بناء وكلاء الذكاء الاصطناعي وتعميم تأثير الابتكار في هذا المجال. قادت الجولة واعد فنتشرز، وهو صندوق استثماري سعودي بقيمة 500 مليون دولار تدعمه أرامكو، وهذا يعتبر أول استثمار مباشر للصندوق في شركة مقرها الولايات المتحدة. شارك في الجولة مستثمرون ملائكيون بارزون مثل أسامة القاضي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Incorta، وخبير الأعمال العالمي Kane Minkus.

بهذا يصل إجمالي التمويل الذي جمعته الشركة منذ تأسيسها إلى 16.5 مليون دولار، حيث دعمتها شركات أمريكية بارزة مثل Transform VC وCalibrate VC في جولة التمويل التأسيسي العام الماضي.

تمويل-يلا-ستارت-اب

aiXplain تجمع جولة تمويل ما قبل السلسلة “أ” بقيمة 6.5 مليون دولار

تسعى الشركات في جميع أنحاء العالم للاستفادة من الذكاء الاصطناعي في حالات الاستخدام التشغيلية واتخاذ القرارات على شكل وكلاء ذكاء اصطناعي، وهي أنظمة ذات ذكاء تخصصي وقدرة على العمل بشكل مستقل نيابةً عن المستخدم. بالنسبة لمعظم الشركات، يعتبر بناء وكلاء الذكاء الاصطناعي أمرًا بعيد المنال بسبب التعقيد والتكلفة والموارد والمواهب المطلوبة عبر عملية التطوير. أما البعض الآخر، فيفتقرون إلى الأدوات المحلية لتحسين قدرات الذكاء الاصطناعي لمنطقتهم أو لغتهم. تقوم aiXplain بسد هذه الفجوات من خلال منصة تطوير الذكاء الاصطناعي التي تتيح للمطورين والمستخدمين غير التقنيين “تفعيل” عشرات الآلاف من أصول الذكاء الاصطناعي واستغلالها عبر مطالبات اللغة البسيطة بدلاً من الأكواد البرمجية.

“يجب ألا يكون بناء حلول الذكاء الاصطناعي العملية مقتصرًا على شركات التكنولوجيا الكبرى ذات الموارد الواسعة في مجال الذكاء الاصطناعي. هناك العديد من أصول الذكاء الاصطناعي المتاحة اليوم – نماذج، ومجموعات بيانات، وخطوط إنتاج – ولكن البنية التحتية التي تجعل هذه الأصول متاحة بسهولة قليلة جدًا. aiXplain تغير ذلك”، قال حسن صواف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة aiXplain والمدير السابق للذكاء الاصطناعي في Meta وAmazon وeBay. “الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على إحداث فرق ملموس للشركات في جميع أنحاء العالم، وتمويلنا الأخير سيساعدنا على تحقيق هذه الرؤية.”

تمويل-يلا-ستارت-اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى